إسرائيل تكذّب الصحافة اللبنانية وتنفي لجوء مسؤول مالية حزب الله اليها

نفت مصادر إسرائيلية رسمية، التقارير التي تحدثت عن فرار "وزير مالية" حزب الله الشيعي اللبناني إلى الدولة العبرية، وبحوزته وثائق سرية، فيما اكد بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الاسرائيلي عزمه حماية البيانات الالكترونية عبر منظومة اسماها "القبة الحديدية الرقمية".

ونقل راديو إسرائيل الرسمي عن "مصادر أمنية" لم يسمها قولها إنها "لا تعلم شيئاً عن فرار مسؤول كبير في حزب الله إلى إسرائيل حسب ما أفادت به بعض وسائل الإعلام اللبنانية".

وأضافت الإذاعة إن النفي جاء "بعد تقارير إعلامية أشارت إلى أن حسين فحص من مسؤولي قسم الأموال التابع لحزب الله قد فرّ إلى إسرائيل وبحوزته وثائق سرية وخرائط ومبلغ يقدر بحوالي خمسة ملايين دولار تلقته المنظمة من إيران".
وكانت مواقع إخبارية لبنانية وعربية تداولت تقريرا عن فرار من وصفته بـ"وزير مالية" في حزب الله حسين فحص فر إلى إسرائيل حاملاً أموالاً إيرانية.

ونقلت تلك المواقع عن مصادر في حزب الله قولها إن "فحص أخذ معه خرائط خاصة بالحزب ووثائق سرية".

ونقلت صحيفة "الجمهورية" إن 20 عنصراً من المخابرات الإيرانية اقتادت حسين فحص، المعروف بلقبه الحزبي "دانيال"، إلى جهة مجهولة ومعه أربعة أشخاص آخرين بتهمة "أكبر عملية اختلاس" في تاريخ الحزب.

وبينت الصحيفة عن مصادر قالت إنها مقربة من حزب الله قولها إن عناصر المخابرات الإيرانية "تمكّنت من كشف أكبر عملية اختلاس منظّمة يديرها المدير المالي لهذه الشبكات والقيادي في حزب الله حسين فحص وأربعة أشخاص آخرين لم يتمّ الإعلان عن أسمائهم".
  

السابق
بل العودة لعصر الجمل!
التالي
مصادر فلسطينية تتحدث عن زيارة مرتقبة لأمير قطر إلى قطاع غزة