تصنيف المنشآت الغذائية في النبطية

أطلقت بلدية النبطية، بالتعاون مع «الهيئة الصحية الاسلامية»، «مشروع سلامة الغذاء وتصنيف المنشآت الغذائية في المدينة، برعاية وزير الزراعة حسين الحاج حسن، في قاعة «مركز كامل يوسف جابر الثقافي الاجتماعي» في النبطية أمس، بحضور حشد من الشخصيات والفعاليات والمهتمين.
في الحفل، قال وزير الزراعة حسين الحاج حسن: إنه لا يمكن ان يستمر فساد الا اذا كان مغطى سياسياً، وعند انتزاع الغطاء السياسي يستأصل الفساد فلا هيئة وطنية لسلامة الغذاء ولا وزارة الزراعة ولا بلدية يعرقل عملها الفساد السياسي تقوى على القيام بشيء في الحفاظ على سلامة الغذاء». وأشار إلى أن من أوصل وضع سلامة الغذاء في البلد الى هذا المستوى هو من منع عن الوزارات المعنية كل الامكانات البشرية والمادية في الاعوام الماضية. وعن الضجة التي أثيرت عن فساد اللحوم في الفترة الماضية، قال: لا نقبل بان نجلد انفسنا ونجلد اقتصادنا من اجل ذلك، وسأل: ما المطلوب ان تقفل كل المطاعم في لبنان ونتوقف عن استهلاك اللحوم والدجاج وشرب المياه؟.
أضاف: عندما نقول اليوم اننا فحصنا 4000 عينة تفاح وعنب في عامين وكانت على افضل ما يكون رواسب المبيدات فان هذا الخبر يمر مرور الكرام بينما نجلد انفسنا اذا مرت خبرية سلبية. وأشار الحاج حسن إلى أنه ووزارته لن يتعاملا مع ملف سلامة الغذاء اعلاميا لأن، أي الوزير، ليس مقتنعا بهذه الاثارة الاعلامية الا ان العمل سيبقى مستمرا وكذلك الملاحقة وعملية الضبط، ومنذ ستة اشهر اتخذت قرارا بعدم الاعلان عن هذه المسائل في الاعلام.
  

السابق
خطوط التوتر العالي في البابلية ولعانة بين الحلفاء ومسروقة
التالي
عين الحلوة: «البستان» بلا كهرباء