من هو العدو الحقيقي للبلدان العربية؟

نشرت صحيفة التايمز مقالاً لعبد اللطيف الملحم بعنوان "انسوا اسرائيل .. العرب هم أعداء أنفسهم".

ويقول الملحم "تابعت على شاشة قناة العربية العديد من التقارير والاخبار وشاهدت العديد من الصور لأطفال يتضورون جوعاً في اليمن ولأسواق تاريخية في حلب تحترق وسيارات مفخخة في العراق ومباني مدمرة في ليبيا".

ويضيف الملحم: " ان ما يربط بين كل هذه الاحداث انها لم تكن جراء عدو خارجي"، مشيراً الى "ان القتل والتجويع في هذه البلدان العربية جاء على يد اشخاص اوكل اليهم مهمة حماية وحدة وامن مواطني هذه البلدان… فمن هو العدو الحقيقي للبلدان العربية؟".
وملحم يعرف نفسه بأنه عميد سابق في البحرية السعودية.

ويقول الملحم ان : "أكثرية العرب يتهمون اسرائيل الذين يعتبرونها عدوتهم اللدودة بأنها وراء كل هذه المشاكل في المنطقة". ويضيف:" اهدرت مليارات الدولارات وازهقت عشراتا آلاف من الارواح في محاربة اسرائيل مع ان العالم العربي لديه العديد من الاعداء .. لذا يجب ان تكون اسرائيل في اسفل اللائحة التي تضم اعداءه".

ويشير الملحم الى ان اعداء العرب عديدون منهم "الفساد وغياب التعليم الجيد وقلة الرعاية الصحية والافتقار الى الحرية وغياب الحرية وعدم احترام حقوق الانسان، واخيراً استخدام العديد من الديكتاتوريين العرب قضية الصراع العربي – الاسرائيلي لقمع شعوبهم".

ويوضح الملحم في مقاله "تكلمنا سابقاً عن الاعتداءات التي يقوم بها الاسرائيليون تجاه الفلسطينيين، وشاهدنا الطائرات الاسرائيلية تقصف البلدان العربية، الا ان هذه الاعتداءات لا تقارن بتلك التي يمارسها الديكتاتوريون العرب تجاه مواطنيهم اليوم… فالأعمال الوحشية في سوريا هي بعيدة كل البعد عن ان يتصورها العقل".
ويختم قائلاً : "حان الوقت لوقف الكراهية والحروب وخلق ظروف معيشية افضل لبناء مستقبل افضل للأجيال العربية القادمة".  

السابق
رسائل حزب الله المتعددة
التالي
بانتظار الانتخابات الأميركية