مفتي الجمهورية: لقانون انتخاب لا يفرض فيه أحد نفوذه

دعا مفتي الجمهورية الشيخ محمد رشيد قباني، في تصريح، جميع النواب الى "أن يختاروا قانون انتخاب لا يفرض فيه هذا او ذاك نفوذه في هذه المنطقة او تلك، وإنما يحسن تمثيل الناس". وقال: "نريد قانونا يمثل اللبنانيين تمثيلا صحيحا وسليما، وليكن شعار قانون الانتخاب الذي نريد: "انتخابات صحيحة لتمثيل سليم"، وليس من أجل الهوى والسيطرة وبسط النفوذ لهذا او ذاك، هذه نصيحة نقدمها الى نوابنا".

وفي موضوع سلسلة الرتب والرواتب قال مفتي الجمهورية: "ان سلسلة الرتب والرواتب حق مشروع ومطلب حق ليستعين هذا الشعب البائس براتبه على حياته وشؤونه وحاجاته، والدولة تريد هذه السلسلة ولكن رويدا رويدا على أولئك الذين يتظاهرون والبلاد أحوج ما تكون الى السكينة، السلسلة مطلب حق ولا نرضى من الدولة ولا من الحكومة ألا تصدر هذه السلسلة، ولكن لماذا هذه الاضرابات التي تعطل الناس وشؤون حياتهم وسيرهم في الشوارع؟ لذلك نحن ننهى الناس عن هذه التظاهرات، وفي الوقت نفسه ندعو الحكومة الى الاسراع في اقرار سلسلة الرتب والرواتب وتأمين تمويلها بدون فرض ضرائب على المواطنين، يدفعها المواطن بغلاء اسعار الحاجيات الحياتية التي يزيد التاجر سعرها ليدفع هذه الضريبة".

وختم مفتي الجمهورية بالدعاء: "اللهم انزل غضبك على الظالمين في سوريا، ودمر الذين يقتلون ويدمرون على الناس بيوتهم، حيث لا يجوز هدم البيوت على الناس وتدمير ممتلكاتهم مهما يكن السبب، اللهم اجعل لشعب سوريا من امره فرجا ومن همه مخرجا".  

السابق
الغريب: ليكن الإنتماء وطنيا من دون مزايدات ولنحافظ على العروبة
التالي
نايلة تويني: أتمنى أن يتجاوب “حزب الله” إذا طلب للتحقيق