غادة رجب… جسر التواصل

غابت عن الساحة الفنية بسبب احتكار "روتانا" لها, وعدم رضاها عن توزيع البومها الأخير"أوقات بحن", ولكن عودتها مؤخرا جاءت بشكل مختلف تماما, بألبوم غنائي باللغة التركية يحمل عنوان "صورتي",
حول أسباب خلافها مع روتانا, وألبومها الجديد ومشاركة أبطال "سنوات الضياع" لها في كليبات الألبوم, تكشف غادة رجب لـ "السياسة" تفاصيل جديدة وكذلك خطواتها المستقبلية في عالم الغناء والتمثيل.
تجربة التمثيل بخطة مدبرة من والدتي وسمير سيف
ما رأيك في مقولة "عودة بعد غياب"?
فعلاً هي عودة بعد سنوات من التوقف الفني بسبب شركة "روتانا" التي اقتنعت أنها اسهمت في تدمير كل من يتعاون معها, فلم توزع ألبومي الأخير "أوقات بحن" بشكل لائق, رغم أنه من أهم الألبومات في حياتي الفنية.
لماذا اخترت العودة بألبوم باللغة "التركية"?
حتى يكون رسالة حب الى الشعب التركي, خاصة أن هذا الألبوم يعد الأول من نوعه في المزج بين الموسيقى العربية والتركية.
ما صلة تتر سنوات الضياع بغناء ألبوم كامل باللغة التركية?
تلقيت دعوة من قناة »trt« لحضور حفل افتتاحها بما أنني أحدى المشاركات في المسلسل, وتقديم ثلاثة عشرة حلقة في برنامج شاركني فيه المطرب التركي شاهين الذي يتقن الغناء بالعربية, فحفظت الأغنية مرة اخرى حتى أظهر بشكل جيد في الحفل الذي حضره رجب طيب أردوغان رئيس الوزراء التركي والمطرب سلامي شاهين, وظهرت بالحفلة بشكل جيد نال اعجاب الجمهور الذي أشاد بغنائي بالتركية, وبعد نجاح التجربة قررت انتاج الألبوم باللغة التركية.
هل واجهتك صعوبات في تسجيل الحلقات والحديث باللغة التركية?
اعتمدت على الحفظ واحساسي في تقديم الحلقات لأنني لم أكن أتقن اللغة التركية بشكل كاف, لذلك كنت اقرأ من الورق أثناء التصوير, وقد اعتقد المخرج أنني كتبت الكلام بالعربي حتى أترجمه للتركي لكنه فوجئ بالعكس فشجعني.
هل شجعك ذلك على تعلم اللغة التركية?
تعلمتها أثناء وبعد التصوير من خلال كورسات مكثفة استمرت عاما ونصف العام, ما ساعدني في اختيار كلمات الألبوم.
ألم ينتابك الخوف من التجربة?
كنت متحمسة جداً للفكرة خاصة بعد الحفل الذي في الأوبرا مؤخراً, وشاركني فيه عازف الكلارينيت حسنو لأول مرة وكانت ردود الأفعال جيدة جدا ما شجعني على استكمال التجربة من دون تردد أو قلق.
من الذي ساعدك في اختيار فريق عمل الألبوم?
مطربو تركيا الذين تربطني بهم علاقة صداقة جيدة, مثل سلامي شاهين, سليم شندران, وسميح أردوغان وقد ظهروا معي في الألبوم, لكنني في الوقت نفسه لم أنس أن يحمل الاعداد للألبوم توقيع آهل بلدي وهم د. بهاء الدين محمد والشاعر هاني عبد الكريم, والموزع محمد مصطفى.
هل تم تصوير أغاني الألبوم في تركيا?
نعم حرصت أن تكون كافة التسجيلات هناك لأن غالبية صناع الألبوم والمشاركين فيه أتراك.
لماذا قررت انتاج الألبوم على حسابك الخاص?
بعد تعاقدي مع روتانا, وتوزيعها السيئ لألبومي, وغيابي بعده عن الساحة لفترة, قررت خوض تجربة الانتاج خاصة أنها تجربة جديدة وتستحق المغامرة, والحمد لله حققت نجاحا في النسختين العربية والتركية.
لماذا صرحت انك لن تخوضي تجربة الانتاج ثانية?
قلت ذلك وقتها لأن الانتاج كان شاقاً , ولم أكن ملمة بكل تفاصيله, كما كان وقتها يتم تسريب الألبومات على مواقع الانترنت, أما اليوم فلقد اكتسبت الخبرة التي تجعلني أعود مرة أخرى للانتاج.
ما ردك على مقارنتك بـ "نجاة الصغيرة"?
هذه المقارنة تعتبر شهادة نجاح لي, وسعيدة بها جدا لانها كانت في بداية خطواتي في الغناء.
هل كان لهذه المقارنة تأثير على تجربتك التركية?
لا, لاني أردت الغناء بالتركية بسبب عشقي لأسلوب غنائهم, ومن يستمع للألبوم سيجد اختلافا كبيرا خاصة في كليب "أوي أوي" الذي أقدمه بالتركية والعربية معاً.
كيف تم تكريمك من السفير التركي في مصر?
لم أتوقع هذا التكريم, حتى ذهبت وسلمني درعاً كتب عليه " أنني أعتبرك جسراً يصل بين مصر وتركيا في رسالة حب تجمع بين البلدين" وقال لي شخصيا أنه سعيد بتجربتي جدا.
هل يمكن أن تغني بلغة أخرى غير العربية والتركية?
لا أعلم حاليا ولكني أبحث عن الفن الراقي الذي يجذبني لأقدمه للجمهور, واذا وجدت فناً مختلفاً سأخوض التجربة بأي لغة.
لماذا رفض بطل مسلسل سنوات الضياع الظهور معك في أحد كليباتك?
عندما التقيت به في تركيا وعرضت عليه الظهور معي في أحد كليبات الألبوم, اخبرني أنه مرتبط بعقد احتكار مع شركة انتاج ولا يستطيع مخالفة العقد.
كيف جاءت فكرة الدويتو الذي جمعك مع حسنو ?
بعد أن شاركني آخر حفلاتي بالأوبرا, وتحديداً أثناء اقامة مهرجان الموسيقى العربية الذي طالبت انا باستقدامه, لكن ادارة المهرجان رفضت استضافته بسبب الميزانية فاستضفته على نفقتي الخاصة, وقدمنا أثناء الحفل أغنية "صورتي" بعد أن أضاف لها الشاعر بهاء الدين محمد كلمات باللغة العربية, فكانت فكرة الدويتو خاصة بعد اعجاب الجمهور بها, فقمنا بتصويرها في تركيا وستعرض قريباً على القنوات الفضائية.
لماذا ترفضين التمثيل?
ما لا يعرفه الكثيرون أن الدور الذي قدمته في السندريللا جاء بالصدفة, عندما ردت والدتي على المخرج سمير سيف وحددت معه موعداً من دون علمي, وحاليا أفاضل بين أكثر من سيناريو, أخوض به تجربة التمثيل السينمائي.  

آخر تحديث: 11 أكتوبر، 2012 9:37 ص

مقالات تهمك >>