الابراهيمي الى سوريا.. وواشنطن لا تعترف بالحكومة الانتقالية

برز تأكيد واشنطن ان "من السابق لأوانه" الاعتراف بحكومة موقتة تشكلها المعارضة السورية قبل ان "تنظم صفوفها"، على لسان مساعد وزيرة الخارجية الاميركية لشؤون اوروبا فيليب غوردن، وأضاف: " لا نعتقد ان المعارضة مستعدة لتشكيل حكومة موقتة. يوما ما سيتحتم الاعتراف بحكومة او كيان موقت، لكن الان الامر سابق لاوانه"، موضحا: "ما زالت المعارضة ينقصها التنسيق والتنظيم"، مشيرا الى انها "لا يمكن ان تكون معارضة سنية او كردية او مسيحية (…) ينبغي تمثيل جميع القوى في سورية".

وقال الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون بالامس إن الأخضر الإبراهيمي المبعوث الدولي بخصوص سوريا سيزور دمشق قريبا في محاولة لإقناع حكومة الرئيس السوري بشار الأسد بوقف فوري لإطلاق النار في الصراع المندلع مع المعارضين منذ 18 شهرا.
وسيلتقي الإبراهيمي بالأسد، بعد ان يزور السعودية وتركيا ومصر، بينما يستعر القتال في حلب أكبر مدينة سورية وتواصل القوات الحكومية هجماتها لطرد المقاتلين من معاقل إقليمية في أماكن أخرى، مما زاد من امتداد الصراع إلى دول مجاورة خاصة تركيا ودفع بان إلى التحذير من خطر التصعيد.

إلا ان التوتر لا يزال مستمرا في المنطقة الحدودية بين سورية وتركيا، وأعاد رئيس الحكومة رجب طيب اردوغان تأكيده ان انقرة جاهزة لكل الاحتمالات مع سورية، وانها ستستخدم "جميع الوسائل بما فيها الديبلوماسية للدفاع عن أهلنا وأرضنا إلى أن نستنفد كل خيارات السياسة".
من جهة اخرى قال الامين العام لحلف شمال الاطلسي (الناتو) اندرس فو راسموسن امس ان لدى الحلف خطط جاهزة للدفاع عن تركيا ضد اي هجوم من سورية اذا لزم الامر.
  

السابق
حزب الله.. واستدعاء الطوفان
التالي
335 ألف لاجئ فروا من سوريا