الخضروات الحل أمام سرطان الفم

ذكرت دراسة حديثة ان مخاطر الإصابة بسرطان الفم تقل بتناول الخضروات مرة واحدة على الاقل اسبوعيا. ونصحت خاصة بتناول الخضروات "الصليبية" مثل البروكلي والقرنبيط والفجل والكرنب. 
وركزت الدراسة التي نشرت في جريدة الطب الأميركية على تأثير الأطعمة التي تشتمل على مضادات الأكسدة وعلاقتها بالأزمات القلبية. وتبين أن السيدات اللواتي تناولن أعلى معدلات من الأطعمة المضادة للأكسدة الموجودة خاصة في الفواكه والخضراوات كن أقل عرضة للإصابة بالأزمات القلبية بنسبة 20% مقارنة بالسيدات الأقل تناولاً للأطعمة المضادة للأكسدة. وخلصت الى ان السيدات اللواتي يحصلن في نظمهم الغذائية على أعلى قدر من مضادات الأكسدة يتناولن كميات من الفواكه والخضراوات تماثل ثلاث مرات ما تتناوله السيدات الأقل حصولاً على مضادات الأكسدة.
وأشار بحث سابق إلى أن النساء اللوتي يتناولن الكثير من الخضروات ذات الأوراق الخضراء، يسجلن معدلات نجاة أفضل من سرطان الثدي بالمقارنة بمن لا يتناولن تلك الخضروات. وأن تناول الخضروات مرة أسبوعياً يقلل من مخاطر الإصابة بسرطان الكلى بما يقرب من 32%، وسرطان المريء بنسبة 28%، وسرطان القولون والثدي بنسبة 17%. كما وأكد بحث اخر ان ثمار البندورة مثلا تقي الجسم من أنواع مختلفة من السرطان وتحمي الأنسجة من الاكسدة، كما تقلل من فرص تعرض القلب وتصلب الشرايين المبكر خاصة فى منتصف العمر.
 
 

آخر تحديث: 9 أكتوبر، 2012 10:27 ص

مقالات تهمك >>

ننصحكم >>