الهند تختبر بنجاح صاروخ كروز

اختبرت البحرية الهندية أمس صاروخ كروز براهموس الأسرع من الصوت الذي يبلغ مداه 290 كيلومترا من على متن فرقاطة على سواحل ولاية جوا.
وذكرت وكالة «برس ترست أوف انديا» إن الصاروخ القادر على حمل رؤوس تقليدية تزن 300 كيلوغرام تم اختباره من على متن الفرقاطة «تيج» التي تمتلك نظاماً لتوجيه الصواريخ، مشيرة إلى أن الصاروخ قد قام بمناورة بأداء رفيع المستوى، لضرب هدف ـ سفينة تطلق للنيران.
وأضافت أن الفرقاطة «تيغ» التى تم بناؤها في حوض بناء السفن يانتار قد أطلقت صاروخا بنجاح في التجارب قبل تشغليها فيى روسيا العام الماضي مشيرة إلى أن الفرقاطتين الأخيرتين في المشروع وهما «تاركاه» و»تريكاند»، سيتم تزويدهما بصاروخ قاتل في وضع إطلاق عمودي. وأوضحت أنه تم إدخال النظام الصاروخي «براهموس» في البحرية الهندية على الفرقاقة «راجبوت» عام 2005، ويتم تشغيل هذا الصاروخ في فرقتين في الجيش، مضيفة أنه يتم تطوير النسخة الجوية والبحرية للنظام الصاروخي.
ونوهت بأن الجيش تقدم بطلبات لنشر صواريخ براهموس في ثلاث فرق بالجيش، بينما وافقت وزارة الدفاع الهندية على إدخال الفرقة الثالثة من هذا النظام الصاروخي لنشره في ولاية أروناشال براديش. 
 

السابق
أول فيلم عن اغتيال بن لادن
التالي
اعتصام بالطناجر للمطالبة بقانون مدني للأحوال الشخصية