قبلان قبلان: لتكن الوحدة شعارا للجميع لان الجميع خاسر في اي خلاف

رعى رئيس مجلس الجنوب عضو هيئة الرئاسة في حركة "امل" قبلان قبلان حفل تكريم الطلاب الناجحين في الشهادات الرسمية في بلدة اللوبيا وافتتاح قسم الروضات الذي انجزه مجلس الجنوب في البلدة.

استهل الاحتفال الذي نظمته بلدية اللوبيا بالتعاون مع حركة "امل" في البلدة بالنشيد الوطني، بحضور حشد من الفعاليات البلدية والتربوية وقيادة حركة "امل" ورئيس اتحاد بلديات ساحل الزهراني علي مطر.

والقى مطر كلمة تحدث فيها عن اهمية التربية في صناعة الانسان. بعدها القى قبلان كلمة اعتبر فيها ان "اللبنانيين يعيشون قلقا على مختلف المستويات، قلقا اقتصاديا واجتماعيا وسياسيا وامنيا". وقال: "نحن نخاف على مستقبل وطننا وامتنا التي تعيش اسوأ حالات التفكك والظلام فلا يوجد بلد في العالم العربي يعيش حالات الاستقرار وصولا الى فلسطين التي تمارس اسرائيل شتى انواع التهديد والانتهاكات لقواعد حقوق الانسان ناهيك عن التهويد للمقدسات".

واضاف: "ان اسرائيل لا تزال تناور وتستعد للانقضاض على لبنان عندما تسنح لها الفرصة لان اسرائيل تعتبر ان لبنان يشكل الفرصة الاخيرة التي تحول دون تحقيق اطماعها التاريخية، لبنان يمثل القوة الاخيرة امام مطامعه فهو يعمل على زرع الفتنة بين ابناء الوطن الواحد كي يسهل عليه السيطرة على لبنان، فاسرائيل تجرب اليوم سلاح الفتنة للانقضاض من الداخل الى الخارج".

وتابع قبلان: "اسرائيل هي عدوة لكل اللبنانيين وعلينا ان لا نتلهى في جنس الملائكة. علينا ان نبقى مؤمنين بثوابت لبنان وفي مقدمتها الوحدة والتمسك بعناوين قوة لبنان المتمثلة بالمقاومة والجيش والسلم الاهلي. فالوحدة يجب ان تكون شعارا للجميع لان الجميع خاسر في اي خلاف، بالوحدة نحافظ على الجيش الذي هو عماد الوطن".  

السابق
سيرا: اليونيفيل لن تبخل في تقديم ومد يد المساعدة للسكان
التالي
عباس يدعو منظمة التعاون الإسلامي لجلسة عاجلة من أجل الأقصى