النهار: حزب الله يتوعد إسرائيل وسلاحه باق

تعهد "حزب الله"، غداة انفجار مستودع للذخائر والاسلحة تابع له في بلدة النبي شيت البقاعية، الحفاظ على سلاحه متوعداً اسرائيل بمفاجآت. وقال رئيس الهيئة الشرعية في الحزب الشيخ محمد يزبك في كلمة ألقاها خلال تشييع جعفر علي الموسوي احد افراد الحزب الذين قتلوا في الانفجار: "نعد اعداء امتنا الاسلامية بمفاجآت لان حربنا هي على المشروع الاميركي الاسرائيلي وليست بين المسلمين". واضاف: "سنبقى في هذه المواقع وسنحافظ على سلاحنا ونعتبر هذا السلاح دماً يجري في عروقنا مهما كانت الأثمان".

وقد برز في هذا السياق تلميح مسؤول امني اسرائيلي رفيع المستوى الى ضلوع اسرائيل في انفجار المستودع في النبي شيت. ونقلت صحيفة "يديعوت احرونوت" عن المسؤول الامني الاسرائيلي قوله إن هذا الانفجار هو بمثابة "غرز سيف في قلب المنظمة" في إشارة الى "حزب الله".

الى ذلك، فرضت الولايات المتحدة امس عقوبات مالية على منظمتين خيريتين لبنانيتين تجمعان تبرعات لحركة المقاومة الاسلامية "حماس"، في مسعى من ادارة الرئيس باراك اوباما لتعطيل نشاطات الحركة. وأضافت وزارة الخزانة الاميركية مؤسسة الوقفية ومؤسسة القدس الدولية الى قائمتها الخاصة بالكيانات التي جمدت اصولها. وليس معروفاً ما اذا كانت المؤسستان تملكان اصولاً اميركية. ولم تورد الوزارة تفاصيل عن اي اصول ضمن ولاية السلطات الاميركية ورفضت التعليق عندما سئلت عن ذلك. وقالت الوزارة إن المنظمتين "أنشئتا لدعم أسر مقاتلي حماس" وتمويل مشاريع في الأراضي الفلسطينية "بهدف تعزيز نفوذ حماس وسيطرتها".  

السابق
الاخبار: عون يعاقب كاهن إيليج
التالي
الحسم السريع