رغم فضائح الجمهوريين.. اوباما لا يزال متقدما على رومني

طغت هفوة نائب الرئيس الاميركي جو بيدن على اول مناظرة بين المرشحين للرئاسة، اذ قال ان الطبقة الوسطى "طمرت" خلال السنوات الاربع الاخير، الامر الذي صبّ في مصلحة الجمهوريين، ما دفع البيت الابيض على الفور الى الحد من الاضرار، فاوضح ان بيدن كان يقصد كيف ان سياسات الرئيس الجمهوري السابق جورج بوش ظلت تضر بالطبقات الوسطى حتى في ولاية اوباما.

غير ان الجمهوريين الذي يؤكدون ان الطبقة الوسطى تضررت جراء خطط اوباما الاقتصادية على مدى اربع سنوات، سارعوا الى اغتنام هذه الفرصة غير المنتظرة. فكتب رومني في حسابه الرسمي على موقع "تويتر" "اننا نوافق جو بيدن الراي، الطبقة الوسطى طمرت فعلا خلال السنوات الاربع الاخيرة، لذلك نحن بحاجة الى تغيير في نوفمبر".

وكان كل من الرئيس الأميركي باراك أوباما ومنافسه ميت رومني يستكملان التحضيرات للمناظرة الأولى بينهما، التي انطلقت فجر اليوم، وسط توقعات بأن تشكل المحطة المحورية في حملة الانتخابات الحالية، وأن تساهم في رسم المسار السياسي المستقبلي للخصمين.
سعى اوباما خلال المناظرة الى اثبات جدارته كقائد اعلى استطاع ان يخرج اميركا من انكماش اقتصادي خطير، فيما استهدف رومني سجل الرئيس في السياسة الخارجية والقي عليه مسؤولية البطء الذي يسجله النهوض
فيما استهدف رومني سجل الرئيس في السياسة الخارجية والقي عليه مسؤولية البطء الذي يسجله النهوض االاقتصادي.

يذكر ان اوباما يتقدم على رومني حاليا بست نقاط على المستوى الوطني حسب اخر استطلاع يومي للرأي اجراه "معهد غالوب"، كما يتفوق عليه في معظم الولايات الاساسية بما فيها اوهايو وفرجينيا.
وفي واشنطن، كشف استطلاع للرأي اجرته صحيفة "واشنطن بوست" وتلفزيون "اي بي سي"، تقدم اوباما فقط بـ 49 في المئة مقابل 47 في المئة لرومني، غير انه اظهر في مؤشر مهم ان الناخبين المترددين في الولايات التي لم تحسم امرها بعد يؤيدون الرئيس بـ 52 في المئة مقابل 41 في المئة.

السابق
تركيا ترد وتتقدم بشكوى الى مجلس الامن.. واستنكارات دولية واسعة
التالي
الجيش السوري الحر يهدد برد قاس ومزلزل.. ويعد نصرالله بمفاجآت ستقض مضجعه