3000 نينجا نسائية يتدربن في إيران!!


أدانت هيئة محكمة إيرانية خاصة بقضايا الصحافة، يوم الأحد، مدير مكتب وكالة رويترز في طهران بتهمة نشر الأكاذيب والتأثير سلبا على الرأي العام، على خلفية تقرير حول إيرانيات يتدربن على رياضة "الننيجوتسو."
ونقلت قناة "برس" الحكومية عن عضو في هيئة المحكمة قوله إن "رويترز أدينت بنشر تقرير ضد الجمهورية الإسلامية، ونشر معلومات كاذبة لزعزعة الرأي العام."

وقال متحدث باسم رويترز، في تقرير نشر على موقع الوكالة: "ندرك أن هيئة المحكمة أبدت رأيها ونحن الآن في انتظار حكم المحكمة.. لا ننوي التعليق بأكثر من ذلك حتى يصدر الحكم." وقالت قناة "برس" إن قاض سيصدر حكمه النهائي في أكتوبر/تشرين أول، ويمكن لوكالة الأنباء استئناف القرار.
وجاء الحكم بعد تقرير فيديو لرويترز تظهر فيه إيرانيات يرتدين اللون الأسود، ويتدربن، على القتال باليدين والسيوف، فيما عرف بـ"مقاتلات النينجا."

وبعد صدور التقرير، عمدت وزارة الثقافة الإيرانية إلى إغلاق مكتب رويترز في أبريل/نيسان الماضي، وقالت إن القرار اتخذ بعد وصف الوكالة بعض الرياضيات الإيرانيات اللواتي يمارسن الننيجوتسو بأنهن "إرهابيات"،
وهن في الواقع "طالبات جامعيات وربات بيوت" يتدربن على الرياضة لتعلقهن بها. وكانت وكالة الأنباء العالمية قد أقرت في بيان، بأن تقريرها المرئي الذي صدر في شباط الماضي، تضمن خطأ غيرت على إثره العنوان بعد شكوى.

وكان التقرير صدر بعنوان "آلاف النينجا النسائية يتدربن على القتل في إيران" تم ىتغييره لاحقاً إلى ""ثلاثة آلاف نينجا نسائية يتدربن في إيران."
  

السابق
نتنياهو وايران: النجاح والفشل
التالي
قردة مدمنة تدخين تلد!!