الحريري: لمعالجة اي اشكال او حادث بهدوء بعيدا عن اي استغلال او تضخيم

عرضت النائبة بهية الحريري الأوضاع الأمنية في صيدا ومنطقتها في اجتماع عقدته في مجدليون مع محافظ الجنوب نقولا بوضاهر وقائد منطقة الجنوب الاقليمية في قوى الأمن الداخلي العميد طارق عبد الله ورئيس فرع المعلومات في الجنوب العقيد عبد الله سليم وقائد سرية درك صيدا العقيد ماهر الحلبي.
وكانت التقت للغاية نفسها، رئيس فرع مخابرات الجيش اللبناني في الجنوب العميد علي شحرور، الذي اطلعت منهم على مسار التحقيقات في حادثة الاعتداء على كنيسة مار يوسف في بقسطا وفي الإشكال الذي شهدته بلدة مجدليون ليل السبت الماضي.

وطمأن المحافظ بوضاهر وقادة الأجهزة الأمنية والعسكرية الحريري الى أنه "بنتيجة التحقيقات التي أجريت في حادثة مجدليون تبين ان لا خلفيات مرتبطة بطبيعة هذه المنطقة وخصوصيتها وان القوى الأمنية تلاحق المتورطين فيه وتمكنت من توقيف احدهم وجاري التحقيق معه".

وأجرت الحريري اتصالا هاتفيا براعي أبرشية صيدا ودير القمر للروم الملكيين الكاثوليك المطران ايلي حداد وتشاورت معه في تداعيات الاشكال الذي شهدته بلدة مجدليون، وكان تأكيد مشترك على ضرورة تعزيز حضور القوى الأمنية في المدينة ومنطقتها للحفاظ على الأمن والاستقرار.

واكدت الحريري ادانتها "اي اعتداء يمس أمن و كرامة اي مواطن في صيدا ومنطقتها مشددة في الوقت نفسه على ضرورة معالجة اي اشكال او حادث بهدوء وبمزيد من التواصل وبعيدا عن اي استغلال او تضخيم له، وانتظار نتيجة التحقيقات التي تتولاها القوى الأمنية والعسكرية والقضائية ليبنى على الشيء مقتضاه".

وجددت الحريري التأكيد على أن "صيدا ستبقى مع جوارها شرقا وعمقها جنوبا مثالا ونموذجا متميزا في العيش الواحد الذي يشكل بالنسبة اليها فعل إرادة وإيمان وتصميم على الحياة الوطنية المشتركة".  

السابق
الوطن: سياسة اللبنانيين سمحت للنظام السوري انتهاك السيادة اللبنانية
التالي
سكرية: الدائرة الواحدة مع النسبية تخرجنا من الاصطفافات الطائفية