مسلمو فرنسا سكتوا خوفا من الطرد والترحيل!!

لم يشارك اكثر من خمسين شخصا في التظاهرة التي دعت اليها جهات اسلامية في فرنسا دفاعا عن الرسول (ص)، خوفا من الترحيل. وذلك بعد تصريح وزير الداخلية الفرنسي مانويل فالس، امس، في ستراسبورغ لدى تدشين "جامع ستراسبورغ الكبير"، الذي يشمل اكبر مصلى في فرنسا، انه "لن اتردد في طرد الذين يعلنون انتماءهم الى الاسلام ويشكّلون خطرا كبيرا على النظام العام والذين من بين الاجانب في بلادنا لا يحترمون قوانيننا وقيّمنا".

ويأتي كلام فالز بعد مضي بضعة أيام على الاستياء الذي عاشه المسلمون في فرنسا، مثلهم مثل مسلمي العالم نتيجة الفيلم المسيء، والرسوم الكاريكاتورية المسيئة للاسلام التي نشرتها مجلة "شارلي ايبدو" الفرنسية الساخرة، وأبدت حيالها الجالية المسلمة الفرنسية انضباطاً نموذجياً بتوانيها عن أي تعبير غاضب على الرسوم.

وأكد فالز ان هذا التحذير جدّي وانه لن يتوانى على توقيف اي شخص يهدد الامن الفرنسي مشيرا الى الرسائل التي انتشرت الاسبوع الماضي على مواقع التواصل الاجتماعي وعبر الرسائل النصية والتس تتضمن دعوات الى التظاهر احتجاجا على الفيلم المسيء للاسلام والرسوم الكاريكاتورية المسيئة للنبي محمد (عليه الصلاة والسلام)، وذلك رغم قرار حظر تلك التظاهرات.

وقال فالس ان "الاسلام ليس عنصريا واصوليا" منوها "بحكمة مسؤولي الديانة الاسلامية" الذين دعوا المسلمين الى الهدوء وبـ"البصيرة والنضج اللذين تحلى بهما مسلمو فرنسا" ازاء تلك الاستفزازات.
  

السابق
العرب الأميركيون يفضلون أوباما
التالي
واشنطن تصف مكافأة باكستان بالحقيرة