حوري:اعتراض 8آذار على قانون الانتخاب الحالي يعود الى فشله في إحراز أغلبية نيابية

رد عضو "كتلة المستقبل" النائب عمار حوري في حديث الى "إذاعة الفجر" على ما قاله نواب حزب الله بأن الردود على النسبية غير موضوعية، فاعتبر "أن اعتراض فريق 8 آذار على القانون الحالي يعود لفشله بإحراز أغلبية نيابية"، موضحا "أن أضرار السلاح في النظام النسبي أكثر من أضراره في النظام الأكثري".

وشدد حوري على "أهمية إجراء الانتخابات النيابية في موعدها بغض النظر عن أي قانون"، رافضا "التهديد بتأجيل الانتخابات بأي حال عبر استخدام وهج السلاح".

وجدد حوري رفضه النسبية في الوقت الحالي، وتأييده الدوائر الصغرى مع مناقشة التفاصيل الأخرى. وأكد "الالتقاء في رفض النسبية مع الحزب الاشتراكي"، داعيا إلى "مزيد من المناقشات حول القانون مع مسيحيي 14 آذار".

وأمل حوري "وصول لجنة بكركي الى اتفاق حول قانون انتخابي يبدد هواجس المسيحيين"، مشددا في الوقت ذاته على "أهمية ألا يتسبب القانون الانتخابي الجديد بهواجس لدى أطراف أخرى".

وربط حوري بين النقاشات الحالية ومدى إيجابيتها وبين إنجاز القانون الجديد، فلفت إلى "أن المنطق يقول بأن تجرى الانتخابات بالقانون النافذ حاليا وهو قانون الستين معدلا وفق اتفاق الدوحة في حال عدم التوصل إلى نتيجة".

وتعليقا على قول الرئيس نبيه بري: "من يربح المجلس النيابي يربح الرئاسة"، قال : "أن توالي الاستحقاقات الدستورية يؤكد هذه القاعدة"، مضيفا "أن انتخاب رئيس الجمهورية 2014 هو أحد عناوين أهمية انتخابات 2013 النيابية".  

السابق
بري دعا الى عقد جلسة مشتركة للجان للبحث بقانون الانتخابات
التالي
فضل الله: لقانون انتخابي يكون أكثر تمثيلا للناس وتعبيرا عنهم