الكتيبة الكورية افتتحت صف كمبيوتر في مدرسة في العباسية

احتفلت الكتيبة الكورية العاملة في إطار قوات "اليونيفل" في جنوب لبنان، بتقديم تجهيزات تكنولوجياالمعلوماتية لثانوية الشهيد محمد سعد في بلدة العباسية الجنوبية، ضمن حملة مدنية أطلقت عليها "صف كوريا للكمبيوتر".

أقيم الاحتفال في الملعب الكوري في العباسية، في حضور رؤساء بلديات العباسية، برج رحال، البرغيلة وبدياس، وقائد الكتيبة الكورية الكولونيل ها جونغ شك، مدير الثانوية محمد العبد، مدير المعهد المهني حبيب اسماعيل، مدير المدرسة الدولية المتخصصة نايف بزي، وحشد من الوجوه التربوية والاهالي.

هوجونغ شك

استهل الاحتفال بالنشيدين الوطني اللبناني والكوري، ثم ألقى قائد الكتيبة الكورية الكولونيل هوجونغ شك كلمة اكد فيها على "استمرار الكتيبة الكورية في تحقيق حلم الاطفال والتلامذة في جنوب لبنان، وتطوير تكنولوجياالمعلومات، وادخال المعلوماتية إلى المناهج التعليمية والتربوية، والعمل ضمن مهامها الموكلة إليها في إطار عمل اليونيفل، وبالأخص تحقيق السلام في جنوب لبنان".

وقال :"نفتتح ونقدم لمدرسة الشهيد محمد سعد صف كمبيوتر كوريا، لمناسبة الذكرى السنوية الخامسة على انتشار الكتيبة الكورية في جنوب لبنان، وسنعمل دائما على تعزيز الموارد البشرية حتى تحقيق الازدهار والتطور في هذه المنطقة".

العبد

ورحب مدير ثانوية الشهيد محمد سعد، محمد العبد في كلمته "بالكتيبة الكورية وقائدها"، معتبرا أنهم "أصدقاء الجنوبيين وشركاءهم في رسم البسمة على وجوه الأطفال وبث روح الأمل، بأن السلام والأمن لا بد أن يتحققا يوما، وإن ذلك يتطلب صبرا وتضحيات، وهذا ما تقوم به قوات اليونيفيل في جنوب لبنان".

بعدها قدم جنود الكتيبة الكورية عروضا من رياضة التايكواندو، ورقصات من الفولكلور الكوري، كما قدم أطفال الثانوية رقصات مماثلة.

ثم توجه الحضور لافتتاح قاعة و"صف كمبيوتر كوريا"،أعقبه مأدبة غداء على شرف قائد الكتيبة الكورية.  

السابق
مفتي الجمهورية تابع مع سفير تركيا قضية المخطوفين منوها بجهودها لإطلاقهم
التالي
برشلونة يؤكد رسمياً تكريم شاليط في الكلاسيكو