هولاند لميقاتي: نقدر المرحلة الصعبة التي يمر بها لبنان

جدد الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند "إلتزام فرنسا الحفاظ على وحدة لبنان وسيادته وإستقلاله"، مقدرا "المرحلة الصعبة التي يمر بها لبنان والجهود التي يقوم بها رئيس الحكومة اللبنانية مع حكومته من أجل المحافظة على الاستقرار في لبنان".

وأبلغ هولاند رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي خلال لقاء جمعهما في نيويورك أن "فرنسا ستبقى على التزامها بدعم لبنان، لا سيما من خلال الدور الذي تقوم به القوة الفرنسية العاملة في إطار القوات الدولية في جنوب لبنان ".

أما ميقاتي، فشكر من جهته، "فرنسا على الجهود السياسية التي تبذلها من اجل لبنان وعلى دعمها المتواصل للجيش اللبناني وعمل القوات الدولية في الجنوب ".

وتمنى "تطور العلاقات الثنائية بين لبنان وفرنسا على الصعيدين الاقتصادي والتجاري". وقد تم الاتفاق بين الرئيس الفرنسي والرئيس ميقاتي "على عقد لقاء ثان في باريس قريبا".

وكان ميقاتي قد اجتمع في نيويورك الى الرئيس الفلسطيني محمود عباس وبحثا في أوضاع المنطقة، إضافة الى العلاقات اللبنانية- الفلسطينية ووضع الفلسطينيين في لبنان وواقع القضية الفلسطينية .

وعقد ميقاتي إجتماعا مع الملك الاردني عبد الله الثاني في مقر الامم المتحدة بحثا في خلاله في وضع المنطقة والعلاقات بين لبنان والاردن.

كذلك، إستقبل ميقاتي وزير خارجية الامارات العربية المتحدة عبد الله بن زايد آل نهيان حيث بحثا في الأوضاع الراهنة في الشرق الأوسط والعلاقات اللبنانية- الاماراتية.وشارك في اللقاء سفير الامارات في واشنطن يوسف العتيبة.

ومساء امس، لبّى الرئيس ميقاتي دعوة أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني الى العشاء في دارته في نيويورك وجرى عرض للاوضاع في الشرق الأوسط .

ومن المقرر ان يستكمل الرئيس ميقاتي لقاءاته اليوم، على أن يلقي كلمة لبنان في الجمعية العمومية للامم المتحدة غدا الخميس.   

السابق
اخلاء سبيل الرائد وسام عبد الخالق المتهم بمحاولة الاتجار بالسلاح الى سوريا
التالي
تحذيرات دولية