أخف طفلة في العالم تدخل المدرسة

«شارلوت جارسايد» فتاة بريطانية لا يتعدى عمرها الخمسة أعوام تعد أخف طفلة وزنا في العالم، حيث لا يتعدى طولها 63 سنتيمترا ووزنها نحو 9 أرطال تخطو أولى خطواتها في مشوار التعليم حيث التحقت بصفوف إحدى المدارس الابتدائية البريطانية.
وتعاني «شارلوت» من داء «التقزم البدائي» والذي يجعلها في طول دميتها المحببة وهو أحد أنواع التقزم النادر، إلا أن والديها يأملان أن تنعم طفلتهم الصغيرة بحياة متميزة وناجحة ومستقبل علمي باهر. وأكد والدا «شارلوت» أنه على الرغم من التحذيرات التي وجهها لهم الأطباء عند ولادة ابنتهم بأنها قد تواجه الوفاة مع بلوغها عامها الأول بسبب معاناتها من هذا المرض النادر إلا أنهم صمما على توفير كل سبل الحياة الطبيعية لها متغلبين على الكثير من الصعاب والمشكلات في سبيل تحقيق ذلك كيلا تشعر بأي اختلاف بينها وبين أقرانها من الاطفال في نفس المرحلة العمرية. يأتي ذلك في الوقت الذي أكد فيه الاطباء على أن «شارلوت» ليست الطفلة الوحيدة التي تعاني من داء «التقزم البدائي» النادر بل هي واحدة من بين نحو مليون طفل يعانون من نفس الداء حول العالم. وكشفت «أما» (30 عاما) والدة «شارلوت» بأن طولها عند ولادتها لم يتعد 25 سنتيمتر في الوقت الذي لم يزد فيه وزنها عن الرطلين وهو ما اضطرها للارتداء ملابس العرائس والدمى لتلائم حجمها شديد الصغر، إلا أنها مع بلوغها الخامسة بدأت في ارتداء ملابس الأطفال حديثي الولادة.

وأكدت كلويه (15 عاما) وصوفي (12 عاما) شقيقات شارلوت أنه على الرغم من حجمها الضئيل إلا أنه لا يمكن الاستهانة بقدرتها وقوتها على فعل الاشياء حيث أنها قادرة على إثبات وجودها وتواجدها بأفعالها بين المحيطين بها.  

السابق
خـطّ فاصـل
التالي
عمره 7 سنوات ويجر سيارة