حمم أطفاله في مقر إدارة المياه

تناقلت مواقع الكترونية اخبارية اردنية شريط فيديو يظهر فيه مواطن اردني وهو يحمم اطفاله في مقر سلطة المياه في محافظة الزرقاء شمال شرقي عمان.
ويقول الأب في الشريط: "أنا المواطن الأردني هيثم حسني أحمد ظافر من سكان حي شاكر في الزرقاء (23 كلم شمال شرقي عمان)، نحن من 6 أشهر لم تصلنا المياه إلا مرة واحدة… عندي خمسة أطفال 4 صبية وفتاة، اتصلت بمدير سلطة المياه وبأكثر من مسؤول ولم أجد أي استجابة فاضطررت أن آتي هنا كي أحمم الأطفال حتى يذهبوا غداً للمدارس نظيفين".. و"في المرة القادمة سوف أحضر الغسيل" إلى هنا.
وقال الأب في الشريط أيضاً: "أنا لا أعمل وليس لدي أي دخل وليس بإمكاني شراء ماء (من صهريج مياه) بما لا يقل عن 20 ديناراً (حوالى 30 دولاراً)". وأتمنى أن يشاهد هذا الشريط الملك حتى يرى معاناة الشعب الأردني وأهل الزرقاء من شح المياه وتسلط المسؤولين وتحكمهم".
والمملكة، التي تغطي الصحراء 92% من أراضيها، وتعد إحدى أفقر دول العالم في المياه، تعتمد بشكل كبير على مياه الأمطار لتغطية احتياجاتها في حين يفوق العجز السنوي 500 مليون متر مكعب. ويحتاج الأردن الذي يتزايد عدد سكانه البالغ حالياً 6,3 مليون نسمة بنسبة 3,5 بالمئة سنوياً، إلى 1600 مليار متر مكعب من المياه لسد حاجاته العام 2015.
 
 

السابق
الإسلاميون في الربيع هل هم أنفسهم في الصيف؟
التالي
مستوعبات للنفايات من إيطاليا إلى القلَيْلة