الطلاب السوريون يتوزعون على المدارس الرسمية جنوبا

فرضت مشكلة الطلاب السوريين النازحين نفسها جنوبا بعد ازدياد عددهم الى 1500 طالب، وعجز ذويهم دفع رسوم التسجيل لمجالس الاهل في المدارس الرسمية، ما دفع بالبلديات الى دفع المبالغ المتوجبة منعا لخسارة عام دراسي كامل.

وفي هذا السياق، أبلغ مصدر تربوي جنوبا "المركزية": "ان 867 طالبا سوريا سيتوزعون على مدارس صيدا، بينهم 100 على مدارس "الاونروا" من الفلسطينيين القاطنين في مخيمي عين الحلوة والمية المية".

كما استكمل التوزيع على المدارس الرسمية في النبطية وصور وبنت جبيل والزهراني وحاصبيا.

وكانت النائب بهية الحريري أقرت خلال لقاء مع المعنيين بحل قضية الطلاب النازحين السوريين الى الجنوب ان مؤسسة الحريري ستستقبل جميع طلاب صف الأول الابتدائي من الطلاب النازحين في مدرسة الحاج بهاء الدين الحريري التابعة للمؤسسة.

ولفت مصدر متابع الى عقد اجتماع في المنطقة التربوية في سراي صيدا الحكومي لبحث الوضع التربوي للنازحين والتنسيق للعمل على تأمين مقعد دراسي لكل طالب نازح في مدارس المدينة ومخيماتها، كما تبلغت اللجنة المشتركة متابعة هذا الموضوع من وكالة الأونروا انها ستتولى تأمين المقاعد للطلاب الفلسطينيين النازحين من سوريا في مدارس الوكالة في مخيمي عين الحلوة والمية ومية وفي مدارسها في مدينة صيدا، ويشمل ذلك جميع الطلاب الفلسطينيين النازحين من الحلقة الأولى وحتى صف البريفيه.
  

السابق
حمود: نحن ضد الارهاب وضد كل ما يسيء الى السلم الاهلي
التالي
سلمان: سنتابع قضية الشهيد ورفاقه الجرحى حتى تحقيق العدالة كاملة