جون تيري يعتزل اللّعب دولياً

اعلن قائد ومدافع تشلسي جون تيري اليوم الاحد اعتزاله اللعب مع المنتخب الانكليزي، معتبرا ان الاتحاد المحلي للعبة وضعه في موقع "لا يحتمل".انا اعلن اليوم اعتزالي اللعب دوليا، اريد ان اشكر مدربي المنتخب الانكليزي الذين اختاروني ل78 مباراة دولية. لقد كان شرفا لي ان اتشارك هذا الفخر مع جميع اللاعبين الذين لعبت معهم"، هذا ما قاله تيري (31 عاما) الذي يأتي اعلانه اعتزاله اللعب مع انكلترا عشية جلسة الاستماع التي سيعقدها الاتحاد الانكليزي للبحث في تهمة توجيه مدافع تشلسي اهانات عنصرية لمدافع كوينز بارك رينجرز انطان فرديناند في تشرين الاول الماضي.

واضاف "اريد ان اشكر الجمهور وعائلتي على دعمهما لي وتشجيعهما خلال مسيرتي الدولية. ان تمثيل وقيادة بلادي هما حلم راودني منذ ان كنت صبيا وشرفني ذلك كثيرا. لطالما قدمت كل ما لدي واتخاذي هذا القرار حزنني كثيرا. اتمنى لروي (هودجسون مدرب المنتخب الحالي) كل النجاح في المستقبل".وواصل "انا اتخذ هذا القرار اليوم قبل جلسة استماع الاتحاد الانكليزي لكرة القدم لاني اشعر انه يواصل الدعوىضدي رغم تبرئتي من قبل القضاء، وهذا الامر جعل موقعي ضمن المنتخب لا يحتمل".ويرفض تيري تهمة العنصرية الموجهة اليه من قبل الاتحاد الانكليزي خصوصا ان المحكمة برأته منها.ويقول الاتحاد انه وجه الاتهام الى تيري بعد مراجعة أدلة جمعت اثناء تحقيق خاص بالاتحاد، اضافة الى التحقيق الجنائي.

واصدر الاتحاد الانكليزي حينها بيانا جاء فيه: "رفض جون تيري الاتهامات الموجهة اليه من قبل الاتحاد الانكليزي لكرة القدم باستعماله عبارات مسيئة و/ او مهينة/ و/ او تصرف بطريقة تشير الى الجذور العرقية و/ او لون و/ او عرق لاعب كوينز بارك رينجرز انطون فرديناند".وواصل البيان "لاعب تشلسي طالب بجلسة استماع خاصة، يتم العمل على تحديد تاريخها. وخلال هذه الفترة سيكون بامكان جون تيري اللعب مع المنتخب الانكليزي".وكانت محكمة وستمنستر قد برأت في 13 يوليو الجاري القائد السابق لمنتخب انكلترا من تهمة توجيه شتائم عنصرية الى اللاعب الاسمر البشرة خلال مباراة الفريقين في 23 تشرين الاول 2011.

وادت القضية في حينه الى تجريد تيري من شارة قائد انكلترا، مما دفع بالمدرب السابق للمنتخب الايطالي فابيو كابيلو الى الاستقالة، معتبرا ان تسمية القائد هي من صلب عمل المدرب.وكان الاتحاد الانكليزي جمد مساره التأديبي بحق تيري خلال محاكمة الاخير لئلا يتعارض ذلك مع المسار القضائي.لكن في ضوء حكم البراءة، اشار الاتحاد الى انه اخذ علما بقرار المحكمة، لكنه سيستمر رغم ذلك في مساره التأديبي ليصل الى خلاصة في تحقيقه الخاص.وينفي تيري تلفظه باي كلام عنصري، وشرح للمحكمة ان ما قام به هو الرد بطريقة ساخرة على الشتائم التي وجهها اليه فرديناند.وفرضت على تيري في النهاية غرامة مقدارها 2500 جنيه (3150 يورو).  

السابق
الموسوي: محاولة اغتيال عون جريمة سياسية يجب التفتيش عن مرتكبها في الطبقة السياسية
التالي
رعد: جيشنا يعتدى عليه من قبل مسلحين يهربون السلاح