كي لا ننسى صبرا وشاتيلا في مليتا


جال وفد من لجنة «كي لا ننسى مجزرة صبرا وشاتيلا» الذي يضمّ شخصيات وفاعليات حقوقية واجتماعية وثقافية من دول: إيطاليا، بريطانيا، النروج، السويد، الولايات المتحدة، فنلندا، تركيا، ماليزيا واليابان، معلم مليتا السياحي في منطقة إقليم التفاح – النبطية، وذلك ضمن فاعليات إحياء الذكرى الثلاثين للمجزرة التي ارتكبتها «إسرائيل» في مخيّمَيْ صبرا وشاتيلا إبان اجتياح 1982.
استهل الوفد جولته بلقاء في قاعة المعلم حيث عَرض فيلم وثائقي عن المعلم، «حكاية الأرض للسماء»، وفكرة تشييد المعلم في المنطقة التي شهدت مواجهات وصموداً للمقاومين في وجه العدو «الإسرائيلي» إبان احتلاله المنطقة.
ثم كانت جولة في المسار الجهادي الذي كان يسلكه المقاومون أثناء توجههم للقيام بعمليات ضد مواقع العدو «الإسرائيلي» التي كانت تحيط بمنطقة إقليم التفاح وجبل الريحان، ودخلوا في النفق الذي يمتد مسافة 300 متر داخل تلة مليتا، وصولاً إلى منطقة المطلّ التي تشرف على معظم مناطق النبطية والريحان ومرجعيون وإقليم التفاح، ثم توجهوا إلى منقطة الهاوية التي تضمّ آليات ودبابات «إسرائيلية» مدمّرة، إضافة إلى المعرض الذي يحتوي على غنائم عسكرية «إسرائيلية» استولى عليها المقاومون في مواجهات عدوان تموز 2006.
كما زار المشاركون في الوفد دشمة الأمين العام السابق لحزب الله السيد عباس الموسوي التي كان يلتقي فيها المقاومين، والتقطوا صوراً فوتوغرافية لها. 
 

السابق
إحتجاج في النبطية على انقطاع الكهرباء
التالي
فرعون: هناك شك في نية 8 اذار في الحوار حول السلاح