الشؤون الاجتماعية تطلق حملة لا للعنف ضد الأطفال

شددت عقيلة رئيس الجمهورية اللبنانية السيدة وفاء سليمان على "أن العنف الذي يتعرض له أي طفل في لبنان تقع مسؤوليته على عاتق المجتمع بأسره". ودعت الى "تضافر جهود كل قطاعات الدولة بالتنسيق مع ما تقوم به الجمعيات الأهلية لترسيخ ثقافة انسانية أصيلة تنبذ كل أشكال العنف، وعلى رأسها العنف ضد الأطفال".
ودعا وزير الشؤون الاجتماعية وائل أبو فاعور الى "إيجاد معالجات في كثير من القوانين والتشريعات واعادة النظر في كل الآليات".
كلام سليمان وأبو فاعور جاء خلال إطلاق الحملة الإعلامية للتوعية على خطورة العنف ضد الأطفال، برعاية سليمان وبتنظيم من وزارة الشؤون الاجتماعية وبدعم من منظمة "Save The children" وبالتعاون مع شركة "LOWE Pimo" للاعلانات في القصر الجمهوري في بعبدا، في حضور عدد من الوزراء والنواب ولجنة الأم والطفل النيابية وشخصيات اجتماعية واعلامية وممثلي جمعيات المجتمع المدني والأهلي.
وتضمن الاحتفال عرض شريطي فيديو ومنشورات وملصقات تهدف إلى تنبيه المجتمع إلى آثار المشاكل الناجمة عن العنف الجسدي على الأطفال، تحت شعار: "العنف ما بيعلم، بيعلم فيي"، وذلك لحمايتهم من كل أشكال العنف والأضرار الناجمة عنه، التي تشوه أحلامهم وتدمر مستقبلهم".
بداية النشيد الوطني وكلمة عريفة الاحتفال الاعلامية رانيا بارود التي أوضحت أن الحملة تهدف إلى إشراك المجتمع في جهود التوعية على العنف الجسدي وحض كل فرد للتبليغ عبر الخط الساخن الذي وضع بتصرف الحملة.

 

السابق
نفاق.. وإرهاب
التالي
الأسبوع الأخير للخطف