كنعان: إحالة الموازنة في الموعد الدستوري قبل 15 ت1

اشار رئيس لجنة المال والموازنة النيابية النائب ابراهيم كنعان الى أن "مشروع موازنة العام 2013 سيناقش قريبا، وهناك إرادة جدية بإحالة المشروع في الموعد الدستوري اي قبل 15 تشرين الأول المقبل".

وشدد كنعان بعد لقائه رئيس الحكومة نجيب ميقاتي "على احترام التوصيات والقرارات التي صدرت عن لجنة المال كي لا نكمل بالطريقة ذاتها ويكون عمل المجلس النيابي في مكان والحكومة في مكان آخر، ومن المفترض ان تستجيب السلطة التنفيذية لطلب المجلس النيابي الذي يمثل الشعب اللبناني، والإصلاحات التي توصلنا اليها هي إصلاحات من اجل المالية العامة والمديونية العامة وضبط الإنفاق، لذلك يجب ان لا تكون الحكومة في غربة عن مطالب الناس وعما يقرره المجلس النيابي".

ولفت الى أنه "قد أخذت وعدا من ميقاتي بانه سيجري نقاشا جديا في مجلس الوزراء في هذه المسائل وأنا سأتابع هذا الوضوع من خلال وزرائنا ومَن يمثلنا في الحكومة".

أما فيما يتعلق بقانون الانتخاب، جدد كنعان القول إن "النسبية مع الدوائر المتوسطة هي المبدأ، أما في ما يتعلق بتقسيم الدوائر فنحن منفتحون على هذا المبدأ، أي لاي اعادة نظر بتقسيم الدوائر بما يأخذ في الاعتبار، ليس فقط الإجماع المسيحي، انما ايضاً تفاهم اللبنانيين لانهم وباقي الكتل كانوا لفتوا الى اهمية النسبية التي تؤمن الديموقراطية".

كذلك، أمل كنعان في ان تحمل معها رسالة انفتاح مفادها ان لبنان مميز بين دول المنطقة، ونأمل ان تكون الزيارة مناسبة لنا نحن اللبنانيين للتأمل والتعمق بدورنا ورسالتنا في هذه المنطقة.  

السابق
منصور اتصل بكونيللي معزيا بمقتل السفير الاميركي في ليبيا
التالي
وصول قداسة البابا الآن إلى مطار بيروت الدولي