كنائس صور احتفلت بعيد ارتفاع الصليب

احتفلت الطوائف المسيحية في مدينة صور بعيد ارتفاع الصليب، ورفعت الصلوات والقداديس في كنائس المدينة، ورتل الانجيل المقدس وقرعت الاجراس بقدوم قداسة البابا بنديكتوس السادس عشر الى لبنان.

ففي كاتدرائية القديس توما الرسول للروم الملكيين الكاثوليك ترأس القداس الالهي المتربوليت جورج بقعوني بمشاركة المطران يوحنا حداد وعاونهما الأب بشارة كتورة في حضور حشد من المؤمنين.

وبعد تلاوة الانجيل، القى المطران بقعوني عظة اكد فيها معاني المناسبة آملا من زيارة البابا "ان تحمل كل السلام والمحبة والطمأنينة"، ومشيرا الى ان "رسالة المسيح هي السلام والمحبة للعالم، وعلينا ان نسلك الدرب الذي سار عليه من اجل خلاصنا".

وفي كنيسة سيدة البحار، ترأس رئيس اساقفة صور للطائفة المارونية المطران شكرالله نبيل الحاج القداس الاحتفالي، وعاونه الاب شربل عبد الله في حضور حشد من ابناء الرعية.

وبعد القداس القى المطران الحاج عظة اكد فيها معاني الصليب، وقال: "ان كل انسان منا يحمل صليبا، وهذا الصليب ينور دربه ويخرجه من الظلمات الى النور"، وتمنى ان "تكون زيارة البابا الى لبنان زيارة خلاص للبنانيين، وان تكون بركة ومحبة وسلام".

اما في كنيسة مار توما للروم الارثوذكس، فترأس الارشمندريت جاك خليل القداس الالهي بمعاونة عدد من الاباء في حضور حشد من ابناء الرعية وقال الارشمندريت خليل في عظته ان "عيد الصليب مناسبة عظيمة في حياتنا"، املا ان "ينعم لبنان بالامن والسلام بقدوم البابا".

بعدها اقيم إحتفال في باحة كاتدرائية صور للروم الكاثوليك حضره أبناء المدينة وتخللته ألعاب بهلوانية ورسوم للأطفال وتوزيع هدايا.  

السابق
بلدة حومين شيعت الشاعر محمد مصطفى عيسى
التالي
النهار: بينيديكتوس من لبنان: نداء ملحّ لاستئصال التطرّف