قائد العمليات البريّة الإيطالي تفقّد وحدة بلاده في الجنوب

تفقد قائد العمليات البرية في الجيش الإيطالي الجنرال  روبرتو برنارديني أمس، وحدة بلاده العاملة ضمن إطار قوات الأمم المتحدة المؤقتة «اليونيفل» في الجنوب.
ووصل الجنرال برنارديني على متن طوافة عسكرية إلى مقر قيادة «اليونيفل» في الناقورة، وكان في استقباله القائد العام لـ «اليونيفل» الجنرال الإيطالي باولو سرا، حيث اطلع منه عن سير مهمة «اليونيفل» والأوضاع العامة في الجنوب.
ثم توجه برنارديني إلى مقر قيادة القوة الإيطالية في شمع، وكان في استقباله قائد القطاع الغربي لــ «اليونيفل» الجنرال غايتانو زاونر وعدد كبير من الضباط والجنود الإيطاليين.
واستمع برنارديني والوفد المرافق من زاونر على شرح مفصل عن طبيعة وسير المهمة الموكلة للجنود الإيطاليين في الجنوب وعن المشاريع والخدمات التي يقدمها مكتب التعاون المدني العسكري للواء آريتي لصالح السكان المحليين.
وأشاد برنارديني بـ «الإنجازات العديدة للقوة الإيطالية وبالقيادة الحكيمة لزاونر ونوه بسهولة إنخراط الجنود الإيطاليين بالمجتمع الجنوبي و خصوصا العلاقة الممتازة التي استطاعوا نسجها مع الأهالي».
ثم ألقى التحية على ضباط وعناصر لواء آريتي وشكرهم باسم إيطاليا وشعبها على تضحياتهم في سبيل تحقيق الأمن والاستقرار في هذه المنطقة الحساسة، مبدياً «إعجابه بتفانيهم وبمهنيتهم العالية وبالنشاطات العملانية التي يقومون بها في سبيل خدمة السلام». 
 

السابق
الإحتلال يُجهّز برج المراقبة قبالة كفركلا بأجهزة تجسس
التالي
براءة عادل في قضية ازدراء الأديان