ظاهرة سرقة الأسلاك الكهربائية تتزايد جنوبا شكاوى متكررة

مع ارتفاع وتيرة ظاهرة سرقة الاسلاك الكهربائية عن الشبكات العامة جنوبا، وتحولها إلى آفة اجتماعية يصعب مكافحتها نظرا لحرفية السارقين في هذا الأمر، وآخرها سرقة الخط الذي يغذي ابو الاسود ببلدات الخرايب والزرارية والجمجيمة وطوله الف متر من الاسلاك النحاسية للمرة الثانية على التوالي، الامر الذي ادى الى انقطاع التيار الكهربائي عن البلدات المذكورة وسط مباشرة التحقيق من قبل القوى الأمنية، أوضحت مصادر متابعة لـ"المركزية": "ان مجهولين اقدموا على سرقة 1700 متر من الاسلاك الكهربائية عن الشبكة العامة بين بلدتي مجدل سلم والتامرية، مشيرة الى ان سرقات موصوفة للاسلاك الكهربائية شهدتها بلدة الزرارية أخيرا سبقتها سرقة اسلاك في شقرا وفي يحمر الشقيف". واقدم عدد من المواطنين على تقديم شكوات الى القوى المعنية في بلدة الطيري- حداثا، وفي المنطقة الواقعة بين عين ابل وحانين وفي الصوانة ويارون.

كما ذكرت المصادر ان مجهولين اقدموا على سرقة 2200 متر من الاسلاك الكهربائية عن الشبكة العامة لبلدة خربة سلم ولاذوا بالفرار وقد بوشرت التحقيقات الامنية لمعرفة هوية السارقين. كما سرق مجهولون اسلاكا عن الشبكة العامة عن طريق حبوش – عربصاليم .

وتحدثت المصادر ان مجهولين اقدموا على سرقة 1300 متر من الاسلاك الكهربائية عن الشبكة العامة على طريق الجرمق العيشية. واشارت الى ان مجهولين اقدموا اليوم على سرقة 1200 متر من الاسلاك الكهربائية في بلدة بيت ياحون في ظاهرة تتكرر فيها للمرة السابعة، كما تمت سرقة كابل من مولد البلدة بطول الف متر ما تسبب بانقطاع التيار الكهربائي عن العديد من الاحياء السكنية وقد تولت شركة الكهرباء اعادة تمديد اسلاك جديدة بدل المسروقة لاعادة التيار الكهربائي الى البلدة، اضافة الى سرقة 600 متر من الاسلاك عن الشبكة العامة الكهربائية لبلدة صفد البطيخ الحدودية. كما سجلت سرقة وقعت في حي الشريفة- حبوش بالقرب من مشاريع شاهين السكنية طاولت 5 خطوط كهربائية طول كل خط 150 مترا من النحاس الاحمر، وطاولت السلسلة سرقات عشوائية لخطوط التوتر الكهربائي في بلدات ديرسريان وعلمان والطيري والخردلي ووادي الليمون قدرت بحوالي 15 طنا من النحاس الاحمر.

كما أبلغ مصدر أمني عن حصول سرقات للاسلاك الكهربائية عن الشبكات العامة في عدد من بلدات الجنوب، مشيرا الى ان مجهولين اقدموا على قطع 1200 متر من الشبكة في بلدة رشاف وسرقوا منها حوالي 600 متر وتركوا الباقي على الارض، لافتا الى ان الشبكة العامة لبلدة دير انطار كانت عرضة هي الاخرى للسرقة خلال الساعات الماضية.
  

السابق
حوري: نتشاور مع سليمان في موعد الحوار ومضمونه
التالي
علي فضل الله: العدوان الجديد على الإسلام فرصة للتلاحم ونبذ الفتن الداخلية