الأنوار: توقع الغاء الزيادات على رواتب ومخصصات الرؤساء والوزراء والنواب

لم يسجل اي تطور سياسي بارز في الداخل أمس، في حين جرى في الخارج لقاء لافت بين الرئيس الفرنسي هولاند والرئيس سعد الحريري.
وقد خص الرئيس الفرنسي الرئيس الحريري بلفتة مميزة باستقباله على درج الاليزيه في وجود حرس الشرف.
وكان الحريري قال في حديث نشرته صحيفة لوموند الفرنسية أمس، ان مواقف هولاند من الملف السوري واضحة ولكننا نتوقع المزيد من باريس، لأن من مصلحة فرنسا ألا تتخذ مواقف فحسب بل أفعالا أيضاً.
وأضاف ردا على سؤال: إنني خارج لبنان لأسباب أمنية. في الأشهر الأخيرة، تعرض اثنان من قادة 14 آذار، هما سمير جعجع وبطرس حرب، لمحاولتي اغتيال، لكنني سأعود، بالتأكيد، وسأشارك في الانتخابات النيابية المقبلة وسأفوز بها، شرط ألا تكون الانتخابات مزورة. كل الذين يراهنون على نهاية مسيرتي السياسية مخطئون.
وفي الموضوع السوري قال: النظام السوري سيسقط في نهاية الصراع، بالتأكيد. والمهم هو أن نمنعه من مواصلة إبادة شعبه. بقدر ما يطول سقوطه، سيزيد الضرر وستطول المصالحة.
في هذا الوقت عقد مجلس الوزراء جلسة عادية عصر أمس، قال الرئيس ميقاتي انه يمكن أن تتم اعادة النظر في سلسلة الرتب والرواتب في ما خص فقط زيادة رواتب الوزراء والنواب والرؤساء، وسيتم درس هذا الموضوع تحديدا دون سواه.
وكانت كتلة الوفاء للمقاومة دعت الحكومة أمس الى الغاء أي زيادة على مخصصات المسؤولين. واملت من جميع الرؤساء والكتل النيابية المضي في هذا الموقف تحسسا بالمسؤولية الوطنية إزاء البلاد والأوضاع الاقتصادية المتردية التي يعاني منها ذوو الدخل المحدود ومالية الدولة المثقلة بالأعباء.
وقد شهدت جلسة مجلس الوزراء احتجاجاً من قبل أعضاء الحكومة على عدم دعوتهم للمشاركة في استقبال الممثلة الاميركية انجيلينا جولي.
على صعيد آخر قالت قناة تلفزيون المستقبل ان شعبة المعلومات كشفت ان الوزير السابق ميشال سماحة وضع جهاز تسجيل في سيارته لتوثيق جميع الأحاديث التي تدور داخلها، وخلال تفريغها للأحاديث التي دارت يوم نقل العبوات ظهر بوضوح صوت اللواء جميل السيد.
وقالت محطتا LBC وMTV ان فرع المعلومات منكب على تفريغ وتحليل كامل الحوار بين سماحة والسيد، وتقارب مدته نحو ثلاث ساعات وقد أرفق جزء منه بالصوت والكتابة في الملف الذي أرسل الى القضاء العسكري لتأكيد وجود السيد مع سماحة أثناء نقل المتفجرات، وقد طلب مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية صقر صقر من فرع المعلومات تفريغ كامل الحوار وارساله اليه تباعاً من أجل معرفة ما اذا كان السيد على علم بنقل المتفجرات أم لا.
ومع كل ذلك تبقى الكلمة للقضاء لحسم الامور.  
 

السابق
الحياة: جميل السيد يمثل اليوم امام القضاء وفرع المعلومات قدم وقائع تؤكد مرافقته سماحة
التالي
الأخبار: القضاء يحصل على تسجيل للقاء سماحة ــ مملوك