مؤسسة عامل تفتتح دورة القانون والنزاعات المسلحة

افتتح "بيت عامل لحقوق الإنسان" التابع لـ"مؤسسة عامل الدولية" وكلية الحقوق لدى جامعة الحكمة، الدورة الثانية لـ"المدرسة الصيفية حول القانون والنزاعات المسلحة 2012"، في حفل أقامته في كلية الحقوق لدى جامعة الحكمة، بحضور رئيس مؤسسة عامل الدولية كامل مهنا، رئيس جامعة الحكمة كميل مبارك.
بعد كلمة مديرة المدرسة الصيفية ساندي حداد، أثنى عميد جامعة الحكمة مارون البستاني على عمل منظمات المجتمع المدني، والتعاون بين مؤسسة عامل الدولية وجامعة الحكمة. ورأى مهنا "ضرورة زيادة عدد الحقوقيين والخبراء في التشريعات الدولية والمحلية المتعلقة بالنزاع وآثاره". وشرح منسق المشروع وسام الصليبي أهداف المدرسة الصيفية.
وسلّم مهنا درع شكر وتقدير الى البستاني.
تجدر الإشارة الى أنه يشارك في هذه المدرسة 35 شاباً وشابة من متخرجي الحقوق والعلوم السياسية وإعلاميين وباحثين وناشطين في مجال حقوق الإنسان، من لبنان ومن مختلف الدول العربية. وتستضيف أساتذة ومتخصصين لبنانيين وأجانب.
يُذكر أن المدرسة ممولة من معهد "OSI" وتحظى بتأييد ومساهمة كل من "العيادة القانونية لحقوق الإنسان" في كلية الحقوق لدى جامعة الحكمة في بيروت، ومكتب بيروت لـ"اللجنة الدولية للصليب الأحمر"، والمكتب الإقليمي في بيروت لـ"منظمة العفو الدولية"، والمكتب الإقليمي للمفوض السامي لحقوق الإنسان، ومكتب بيروت للمفوضية السامية للاجئين، والمكتب الإقليمي في بيروت لـ"المركز الدولي للعدالة الانتقالية"، وجمعية "رواد فرونتيرز"، وجمعية "عدل بلا حدود".
 
 

السابق
السعودي في ورشة تنمية صيدا: التخلص من جبل النفايات قريباً
التالي
طائرات حربية إسرائيلية واستطلاع تخرق الأجواء