الشرق الأوسط: الأسد سيتنحى إذا أراد السوريون والإبراهيمي: لا أتوقع معجزات

أعلن ناشطون سوريون أمس عن اكتشاف مجزرتين جديدتين، الأولى في زملكا في ريف دمشق، حيث عثر على مقبرة جماعية تضم 17 جثة، والثانية في حي التضامن في دمشق وطالت 36 شخصا، في الوقت الذي أشار فيه المرصد السوري لحقوق الإنسان إلى أن مسلحين مناهضين للنظام السوري قاموا بإعدام أكثر من 20 عسكريا سوريا في مدينة حلب.
وفي غضون ذلك قال نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف إن "الرئيس السوري بشار الأسد أبلغ روسيا بأنه سيتنحى إذا اختار السوريون ذلك".
ونقلت صحيفة "لو فيغارو" الفرنسية عن بوغدانوف قوله في مقابلة نشرت أمس، بعد الاجتماع مع معارضين سوريين في باريس: "الأسد أبلغنا بنفسه، لكنني لا أعرف إلى أي مدى هو صادق".
وأضاف: "لكنه أبلغنا بوضوح أنه إذا لم يكن الشعب يريده، وإذا اختاروا زعيما آخر في انتخابات، فإنه سيرحل".
ويأتي ذلك في الوقت الذي بدأت فيه لجنة الاتصال "الرباعية" بشأن سوريا، وتضم كلا من السعودية وتركيا وإيران إلى جانب مصر، التشاور أمس حول الأزمة السورية.
من جانبه، أعلن المبعوث الدولي الى سوريا الاخضر الإبراهيمي أنه سيتوجه إلى دمشق خلال أيام، قائلا في مؤتمر صحافي مشترك أمس مع الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي بالقاهرة: "سأبذل قصارى جهدي لمعالجة الأزمة.. إنه لا يجب توقع حدوث معجزات". وأضاف: "أثناء قيامي بهذه المهمة فأنا في خدمة الشعب السوري وحده، ولا سيد لي إلا الشعب السوري".
 
 

السابق
اللواء: جميل السيّد مجدداً بمواجهة القضاء في قضية سماحة والتيار العوني يقترح لبنان دائرة واحدة!
التالي
الحياة: الحريري يلتقي هولاند غدا وبوغدانوف اكد له ان موسكو ضد زعزعة استقرار لبنان