نتنياهو يهدد قطاع غزة بـدفع الثمن مرة ثانية

اطلاق ثلاثة صواريخ على جنوب اسرائيل أحدها الحق اضرارا جسيمة بمنزل في نيتيفوت رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو تهديداته ضد قطاع غزة ونشطاء الفصائل الفلسطينية هناك متوعدا بتحميلهم مسؤولية الهجمات وجباية الثمن المناسب.
جاءت تهديدات نتنياهو خلال اجتماع عقده امس، مع وزير خارجية المانيا غيدو فسترفيلي، الذي وصل اسرائيل في زيارة رسمية.
وقال نتنياهو في مستهل الاجتماع الذي عقد بمدينة القدس مخاطبا وزير الخارجية الالماني “لقد وصلت في لحظة يتعرض فيها أمننا للامتحان مجددا فقد اطلق الارهابيون من قطاع غزة الصواريخ باتجاه مدننا ونود ان نقول لهم بأن هذه الهجمات لن تمر دون ثمن… لقد دفعوا هذا الثمن سابقا وسيدفعونه ثانية”.
واستنكر الوزير الالماني بدوره الهجمات الصاروخية قائلا “استنكر بشكل واضح كل هجوم ارهابي تتعرض له اسرائيل”.
واعلنت الشرطة الاسرائيلية ووسائل اعلام ان ناشطين فلسطينيين اطلقوا صباح امس من جديد ثلاثة صواريخ من قطاع غزة سقطت في جنوب اسرائيل ما ادى الى تعليق الدروس في بعض مدارس المنطقة.
وقال الناطق باسم الشرطة ميكي روزنفيلد ان ثلاثة صواريخ سقطت في اسرائيل ولم تسبب اصابات، موضحا ان “صاروخين سقطا قرب بئر السبع وآخر سقط في نيتيفوت حيث الحق اضرارا جسيمة في منزل وأخرى طفيفة في منزل ثان”.
وذكرت وسائل الاعلام الاسرائيلية ان صاروخين سقطا صباح امس دون ان يسببا اصابات على قطاعات غير مأهولة قريبة من مدينة عسقلان ومنطقة اشكول. لكن لم يؤكد الجيش او الشرطة هذه المعلومات.
وقالت وسائل الاعلام ايضا ان السلطات المحلية علقت امس وحتى اشعار آخر الدروس في مدارس بئر السبع وعسقلان واشدود (جنوب تل ابيب) بعد تصاعد التوتر فجأة في المنطقة.
واوضح الجيش الاسرائيلي في بيان نشر صباح امس ان “455 صاروخا على الأقل سقطت في جنوب اسرائيل منذ مطلع السنة، بينها أكثر من عشرة سقطت في الايام التسعة الاخيرة”. 

السابق
الضاهر: تخريب الساحة اللبنانية هدف استراتيجي للنظام السوري
التالي
محمد فهد القحطاني: بطلٌ بألف وجه