خريس: النسبية القانون الأمثل

اكد عضو كتلة "التنمية والتحرير" النائب علي خريس ان "قانون النسبية مع أوسع الدوائر هو القانون الامثل للخروج من الشرانق الطائفية والمذهبية والمناطقية". واعتبر ان "العبور الى الدولة أولاً ولبنان أولاً ليس مجرد شعارات في الهواء وانما ممارسة عملية".

وسأل خلال حفل تأبيني في بلدة معركة امس: "هل العبور الى الدولة يكون بالتصويب على مؤسساتها وأولها مؤسسة الجيش اللبناني؟ وهل لبنان أولاً يكون بالانشغال بالتصويب على سوريا والانغماس في مشاريع خارجية مشبوهة تستهدف المنطقة برمتها بدءاً من تدمير سوريا وخلق نزاعات طائفية ومذهبية في الاقطار العربية؟".

واستغرب "تصرفات فريق 14 آذار بالتعمية على تهديدات اسرائيل ومناوراتها المستمرة على حدودنا الجنوبية فيما ينشغل هذا الفريق بتصوير الشقيق عدواً والعدو صديقاً"، معتبراً ان "هذه السياسات تضر بالبلد وبعيشه المشترك وبسلمه الاهلي". وأكد ان "سياسة النأي بالنفس هي السياسة السليمة لحفظ وطننا من تداعيات الاحداث في المنطقة، وان التمسك بقوة لبنان وبمقاومته وجيشه الباسل أمر مطلوب لا سيما في هذه المرحلة الدقيقة والحساسة".

وقال: "اننا على ابواب المدارس وفي ظل الضائقة المعيشية علينا ان نفكر بالسبل الآيلة الى التخفيف عن كاهل المواطنين، وهذا يستدعي من الحكومة عدم الالتفات الى الذين يعملون على اعاقة عملها وافشالها، وعليها ان تنغمس في عملية جديدة لمعالجة الازمات المعيشية واستكمال مشاريعها الاصلاحية التي بدأتها على مستوى الكهرباء ومشروع الليطاني وآخرها إقرار قانون انتخابي يصلح ما أفسده قانون الستين".
ووصف زيارة البابا بنديكتوس السادس عشر للبنان بأنها "تاريخية لأنها تعزز العيش المشترك وتؤكد ان لبنان رسالة وحضارة وليس مزارع مذهبية وطائفية".
  

السابق
إسرائيل ستعيد إيران إلى العصر الحجري !!
التالي
إسرائيل و100 ألف حمار !