تمنى: ليلة الميلاد في أيلول أحيت قلب كارمن

روتين "التسوق" في سوق بيروت، كسره حلم كارمن. فبينما كان المتسوقون يتجولون في الشوارع، كانت كارمن، ابنة الثمانية أعوام، تتمشى وعائلتها لتجلس على درج من دون أن تعرف، أن مفاجأة أعدتها جمعية "تمنى"، تنتظرها. صيف أيلول في أسواق بيروت، تحول "بمعجزة "تمنى" "الى "شتاء الميلاد". ذلك الصيف كسرته أغاني الميلاد والأشجار المضاءة.

أما كارمن، فلا تزال جالسة على درج تستغرب الحركة غير الاعتيادية و"الأجواء الميلادية". ولكن المفاجأة الأكبر كانت بطائرة هليكوبتر أقلّت "بابا نويل" وغزلانه. حلم كارمن بـ"Ipad" هدية عيد الميلاد لم يكن مستحيلاً لجمعية "تمنى"، وهي جمعية لا تتوخى الربح وتعمل على تحقيق أمنيات أولاد يعانون أمراضاً مزمنة وأحلامهم كي تحول دمعة وجعٍ الى بسمة يرسمها الأولاد على وجوههم بمجرد أن يتحقق حلمٌ صغير. وقد قررت "تمنى" عوض انتظار الـ25 من كانون الأول، الاحتفال بالميلاد في أيلول.
"بابا نويل" الذي هبط من السماء برفقة غزلانه ومساعديه، بواسطة حبل من الهليكوبتر، أتى باكراً هذه السنة ليقدم لكارمن هديتها. فرحة كارمن كانت في أوجها، أما المارة الذين استغربوا في بادئ الأمر ما يحدث، فقد تأثروا بسعادة كارمن وبالمبادرة التي خصصتها "تمنى" لترسم الفرحة في قلب الفتاة الصغيرة.
احتفال "الميلاد" في شهر أيلول احتاج الى الكثير من الجهود. أشجار مضاءة، أغاني الميلاد، زينة العيد، والقبعات الحمراء التي يضعها الأولاد احتفالاً بالعيد… "مشهد تمثيلي واقعي" نفذه أكثر من مئة عامل. "تمنى" وبمساعدة مؤسستي "Horizon Draftfcb" و"Wonderful Productions" حققوا حلم كارمن الصغيرة، من دون أي مقابل، كي يحتفلوا في عيد الميلاد ولو قبل 3 أشهر. "الجميع يعمل كي نحقق حلم كارمن من دون أي مقابل منذ أسبوعين"، قال كلاً من المدير الابداعي لشركة "Horizon Draftfcb" ألان هوشر والمدير العام لشركة "Wonderful Productions" بول صباغ ، وأكدا لـ"النهار" أن الجميع شاركوا وتعاونوا لانجاح "الاحتفال الميلادي" في أيلول، ومنهم "السيدة الأولى وفاء سليمان، وزير الدفاع فايز غصن، قيادة الجيش وادارة سوليدير وأسواق بيروت وكثيرون أيضاً لم يرفضوا المساعدة، تضامنوا لادخال السعادة الى قلب الفتاة التي خرجت في نزهة بعد 5 أيام متواصلة من العلاج".
البسمة لم تبارح وجه كارمن بظهور "بابا نويل" وبالهدية التي حلمت بها. أما الحشود التي تجمعت لمشاهدة الاحتفال الميلادي، فقد أحاطوا الصغيرة بحنانهم وحبهم وتأثرهم الواضح.
"لماذا الانتظار حتى كانون الأول؟" قررت جمعية "تمنى" أن تحقق أمنية الصغيرة كارمن من دون انتظار ولو حتى يوم كي تحول حلم الفتاة الى واقع. وأصرت الجمعية أن تحدد موعداً جديداً للميلاد بهدف اسعاد الصغيرة كارمن.ش  

السابق
ميقاتي: قريبا جدا سيتم الإفراج عن المخطوفين
التالي
الاسبوع المقبل هو للاستحقاقات