اكتشاف جديد قد يمنع انتقال الأمراض الجنسية الخطيرة

كشفت دراسة علمية حديثة أجراها باحثون من مجلس السكان الأمريكى “Population Council” عن معلومات جديدة ومثيرة تهم ملايين الأزواج حول العالم، وخصوصاً المصابين بأحد الأمراض التى تنتقل عن طريق الاتصال الجنسى مثل مرض الإيدز.

وتوصل الباحثون إلى أن هذه الحلقات تقوم بإفراز أحد العقاقير المضادة للإيدز قد تساعد فى وقاية الأزواج من الإصابة بالمرض الفيروسى، وذلك بعد إجراء العديد من التجارب الناجحة على أحد فصائل القردة وتعرف باسم قرود المكاك.

وأشار الباحثون إلى أن العقار المستخدم داخل الحلقة المهبلية يعرف باسم “MIV-150″، ويعمل عن طريق تثبيط أنزيم النسخ العكسى، والذى لا يستغنى عنه فيروس الإيدز للإصابة بالمرض.
وأكد الباحثون على ضرورة تركيب الحلقات المهبلية قبل الاتصال الجنسى بـ 24 ساعة على الأقل، وكما ينبغى تركها مدة طويلة عقب الاتصال الجنسى وعدم إزالتها عقب انتهاء الجماع لتوفير حماية أكبر للزوجين.

وجاءت هذه النتائج فى دراسة حديثة نشرت بدورية “Science Translational Medicine”، وذلك بالعدد الصادر فى الخامس من شهر سبتمبر الجارى.

وتقدم الدراسة ولأول مرة نتائج ناجحة عن كفاءة مبيدات الجراثيم، والتى تستخدم داخل المهبل لحماية الأزواج من الإصابة بالأمراض التى تنتقل خلال الاتصال الجنسى، وقدرتها على الحد من الإصابة بعدد من الأمراض الجنسية أهما مرض نقص المناعة المكتسبة أو ما يعرف بمرض الإيدز.  

السابق
فارس يصاب بتصلب في الشرايين
التالي
العثور على رفاة شخص في كفررمان وتحقيق للقوى الامنية