جعجع: متمسكون بمشروع ال61 دائرة ضمن الدوائر الصغرى

اعلن رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع في مؤتمر صحافي أن "مشروع الدوائر الصغرى يشكل أفضل اقتراح لقانون انتخابات متطورة يؤدي الى صحة تمثيل، أكثر من المشروع الذي ارسلته الحكومة إلى المجلس النيابي".

وقال:"نحن أول من دعا وشارك في لجنة بكركي لدراسة اقتراح اللقاء الارثوذكسي وقد وجدنا أن الجميع يرفض هذا المشروع بما فيه حلفاؤهم، ولا يجوز أن يذكر به الجنرال عون كي يزايد علينا فقط.

واضاف: "فوجئنا بتصويت وزراء التيار "الوطني الحر" على مشروع قانون الانتخابات على أساس النسبية في مجلس الوزراء، ونحن ما زلنا متمسكين بمشروع الدوائر الصغرى الذي يمثل المسيحيين أفضل تمثيل".

وفي موضوع الامن قال: "لفتني تصريح لأحد الاشخاص في قوى "8 آذار"، وأعتبره يأتي في سياق الخيانة الوطنية، وهو يقول إن هناك مجموعات يمنية أفغانية في شمال لبنان، وأقول لهم أنتم الحكومة اقبضوا عليهم وإلا أنتم خونة ".

بالنسبة للقانون المقدم من وزير العدل شكيب قرطباوي بشأن المخفيين قسرا طالب جعجع ب"تشكيل لجنتين: واحدة للمخفيين والمعتقلين في السجون السورية الرسمية قسرا، وأخرى للمفقودين خلال الحرب الأهلية لأن الموضوع هنا مختلف تماما عن النقطة الأولى".

وشدد على ان "الانتخابات النيابية لا علاقة لها بما يحدث في سوريا، وإذا حصلت أحداث علينا التوجه لمعالجتها ولا يجوز التلاعب بالمواعيد الدستورية وأهمها الانتخابات".

وقال:" نحن في 14 آذار ضد تأجيل الإنتخابات في كل الأحوال، كما نعتبر أن قانون ال 60 غير ملائم قانونيا وعمليا".

وطالب الحكومة ب"ايجاد أسواق للتفاح اللبناني وأدعو الرئيسين سليمان وميقاتي للقيام باتصالات لإنقاذ الموسم عبر تصديره وتسويق موسم التفاح".  

السابق
مشاريع سورية عن “اليوم التالي للأسد” بدعم عربي وغربي وأممي
التالي
300 عائلة من المخابرات السورية رحلت والأسد ينام ساعة واحدة ويشاهد 16 قناة