كما العادة.. السيد نصر الله يرعب الصحافة الإسرائيلية!!

لم ينتظر الإعلام الإسرائيلي حتى انتهاء مقابلة السيد نصر الله على قناة "الميادين" ليعقب عليها. وفيما سجل بعض المواقع أول تعليق خلال بث المقابلة، إستهلت القناة الثانية الإسرائيلية أول موجز بعد إنتهاء المقابلة بالحديث عنها.

قبل أكثر من ساعة من انتهاء مقابلة الأمين العام لحزب الله، وبدأت التعليقات الإسرائيلية عند الساعة العاشرة مساء حيث سجل أول اقتباس الكتروني أي قبل إنتها المقابلة بحوالى الساعة والنصف. ولم ينتظر الاعلام الاسرائيلي طويلاً فالقناة الثانية أوردت اول تعقيب تلفزيوني في موجز الساعة الثانية عشر ليلاً.

إسرائيل استيقظت وصحفها تتناقل كلام نصر الله من أبعاد وزوايا مختلفة لما حمله من مضامين ورسائل. فقد ركزت "يديعوت احرونوت" على "صواريخ ستحول الحياة في اسرائيل الى جحيم". وكتبت الصحيفة تقول "لا يوجد في حوزة حزب الله سلاح كيميائي، لكنه سارع إلى التخويف بضرب اهداف نووية". أما "اسرائيل هيوم" فأشارت الى برودة اعصابه، وطريقة حكيه التي تدل عن ثقته، ما يثير حفيظة المستوطنين ويؤثر سلبا على نفسيتهم وركزت على الجزء المتعلق بضرب القواعد الأميركية وعنونت "إذا هوجمت ايران فستهاجم القواعد الأميركي، ما أثار الرعب في نفوس المواطنين".

وعادت معاريف في سطورها إلى مسألة ضرب أهداف نووية وكتبت "نصر الله يواصل التباهي، يمكننا ضرب أهداف نووية أيضاً". أما صحيفة "هآرتس" رجعت بالذاكرة وقالت "إنها ليست المرة الأولى هذا الشهر التي يهدد فيها نصر الله إسرائيل" مشيرة إلى "أهداف يمكن ضربها تلحق ضرراً مشابهاً للسلاح الكيميائي" وفي هذا الإطار كتبت "نصرالله لم يشر إلى الأهداف التي يقصدها ولم يذكر ما إذا كان الامر يتعلق بصواريخ جديدة ولكن الاكيد انه لا يطلق الاحاديث من فراغ انما واثق بما يعلن.  

السابق
الحل المعقول لظروف غير معقولة؟
التالي
من يتصدى للاعتداءات السورية؟