العشيقة تناشد بلير لإنقاذ سيف

ناشدت عارضة الأزياء الإسرائيلية أورلي فاينرمان، رئيس الوزراء البريطاني السابق توني بلير التدخل لإنقاذ عشيقها سيف الإسلام القذافي من الإعدام على دوره في قتل المتظاهرين خلال الانتفاضة في ليبيا العام الماضي.
صحيفة "دايلي ميل" البريطانية كتبت أمس ان فاينرمان دعت بلير الى إنقاذ حياة حبيبها السابق، لكونه صديقاً قديماً له (بلير).
وذكرت أن أورلي، البالغة من العمر (41 عاماً) والممثلة والمذيعة في التلفزيون الاسرائيلي، تعرفت على سيف الإسلام في لندن عام 2005 واقامت معه علاقة غرامية امتدت 6 سنوات.

ونسبت "دايلي ميل" إلى أورلي ان "سيف الإسلام عمل في شكل وثيق مع بلير قبل اعتقاله، وهما صديقان قديمان، وحان الوقت لأن يُظهر بلير بعض الولاء لأنه كمسيحي لديه واجب أخلاقي لمساعدة صديق يواجه محنة". وأضافت أورلي "إن المحكمة الجنائية الدولية خذلت سيف الإسلام وكذلك المجتمع الدولي، وقتله لن يحقق شيئاً على الإطلاق أكثر من معاقبته على ما فعل والده، ويجب فعل كل شيء لإنقاذه".

وتابعت أن "حقيقة أن سيف الإسلام كان على استعداد للانخراط في علاقة غرامية مع امرأة يهودية هي مقياس لمدى انفتاحه وتحضره وكان يحكم على الناس من جوهرهم وليس من خلال مواقعهم، ولم يثر أي خلاف بسبب ديني أو البلد الذي انتمي إليه".
واشارت الصحيفة إلى أن الروابط الوثيقة بين سيف الإسلام القذافي وبلير برزت من خلال وثائق تم العثور عليها خلال الانتفاضة في ليبيا، ومن بينها رسالة كتبها رئيس الوزراء البريطاني السابق عام 2007 واقترحت أنه ساعده في الحصول على شهادة الدكتوراه من "كلية لندن للاقتصاد".  

السابق
جنبلاط: الثورة السورية لن تتراجع
التالي
حريق في جبل نفايات صيدا