أوباما.. يستحق ولاية رئاسية جديدة

بعد يومين على انتهاء المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري في فلوريدا وقبل 72 ساعة من المؤتمر الوطني للحزب الديموقراطي في كارولاينا الشمالية اشتدت السبت حماوة معركة الانتخابات الرئاسية الاميركية مع مواصلة المرشحين الى البيت الابيض الرئيس باراك اوباما ومنافسه ميت رومني جولاتهما في ولايات رئيسية.
وبدأ اوباما في ضاحية ديموين عاصمة ولاية آيوا، جولة تقوده الى شارلوت في كارولاينا الشمالية حيث يعقد غدا المؤتمر الوطني للحزب الديموقراطي، وقد استهلها بخطاب وجه فيه اسهم الانتقاد الى مؤتمر الحزب الجمهوري، الذي انتهى مساء الخميس الماضي، في تامبا في فلوريدا.
وقال اوباما في الولاية التي استهل فيها قبل اربعة اعوام حملة انتخابية فاز في نهايتها بمفاتيح البيت الابيض، انه «رغم كل التحديات التي تنتظرنا في هذا القرن فان ما قدموه لنا خلال هذه الايام الثلاثة غالبا ما كان برنامجا يتناسب والقرن الماضي». وتابع: «كان بامكانكم ان تروا كل هذا على تلفزيون بالابيض والاسود»، مضيفا: «دعوني ألخصه لكم: كل شيء سيئ، الحق على اوباما، والحاكم رومني هو الوحيد الذي يعرف السر لخلق وظائف والنهوض بالاقتصاد».
وقال الرئيس المنتهية ولايته ايضا ان الجمهوريين «تحدثوا كثيرا عني. لقد تحدثوا كثيرا عنه (رومني)، لكنهم لم يقولوا الكثير عنكم».
واتى هجوم اوباما على منافسه الجمهوري بعد ساعات من خطاب ألقاه الاخير وقارن فيه الرئيس الديموقراطي بمدرب فريق رياضي «حان الوقت لاستبداله». 
 

السابق
ماذا بعد مؤتمر عدم الانعزال؟
التالي
عن تهديد الخليجيين في لبنان