لقاء علمي  إيطالي – لبناني لدعم ضحايا الألغام والقنابل العنقودية

نظمت الجمعية اللبنانية لرعاية المعوقين بالتعاون مع قوات الطوارئ الدولية  - مكتب الشؤون المدنية والكتيبة الإيطالية في «اليونيفل»، لقاءً علمياً حول « الدعم النفسي والمعنوي لضحايا الألغام والقنابل العنقودية».
حضر اللقاء من الجمعية مديرة مجمع نبيه بري لتأهيل المعوقين الدكتورة مهى شومان جباعي، وعدد من الضباط الإيطاليين والأطباء والأخصائيين المعنيين في مجال تأهيل ضحايا الألغام والقنابل العنقودية.
بداية ألقى الأخصائي في علم النفس الملازم الإيطالي دافيد فييانتي محاضرته حول دورات التدريب التخصصية المعمول بها في إيطاليا وأوروبا لتأهيل التقنيين في مجال الدعم المعنوي والنفسي لضحايا الألغام وتناول أيضاً الدور الأساسي والمحوري للجمعيات والمنظمات الأهلية.
وتخلل اللقاء أيضاً عرض لتجارب المشاركين في العمل مع ضحايا الألغام و القنابل العنقودية بهدف تبادل الخبرات و قد تم التركيز على أهمية التدريب في مجال «دعم الأقران من المصابين».
تندرج المشاركة الإيطالية في سياق دعمها لحملات التوعية العديدة التي نظمتها سابقاً في منطقة عملها، إضافة إلى دورها الريادي في تنظيف المناطق الجنوبية وتحديداً الخط الأزرق الحدودي من القنابل العنقودية والألغام.  
 

السابق
أوسمة السلام لضباط وعناصر الكتيبة الهندية في نقار كوكبا
التالي
قوى الامن تطوق مركز القومي في الحمرا بعد الاعتداء على احد عناصرها