فليتشر: مصالحكم قبل أي اعتبار


عرض رئيس حزب "الكتائب اللبنانية" الرئيس أمين الجميل، في دارته في بكفيا أمس، مع سفير بريطانيا في لبنان توم فليتشر الوضعين اللبناني والاقليمي.
وتناول الإجتماع السبل الآيلة الى تحصين لبنان أمام استفحال الأزمة السورية، بحضور النائب سامي الجميل ومسؤولة الشؤون السياسية والإعلامية في السفارة البريطانية أنجيلا سولومون ورئيس مجلس الاعلام في حزب "الكتائب" جورج يزبك.
وقال فليتشر بعد اللقاء: "كانت لي محادثات بناءة مع الرئيس الجميل وقد رحبت بالدور الذي يلعبه على المستوى الوطني، الأمر الذي نأى بلبنان عن تداعيات الأزمة السورية وأبقى على التواصل قائماً من خلال هيئة الحوار الوطني".
وتابع: "بحثت مع الرئيس الجميل في السبل الممكنة للنهوض باقتصاد قوي في لبنان بشكل عام وفي مدينة طرابلس بشكل خاص، وهذه المدينة التي عانت وتحاول الخروج من أزمتها، وهي بحاجة الى دفع انمائي يساعدها على تجاوز المرحلة".
ولفت الى "ان الاعتقاد السائد لدينا ولدى شركائنا على المستوى الدولي انه بقدر ما يسوء الوضع في سوريا، بقدر ما سيعمل النظام على إثارة الفوضى وعدم الإستقرار في لبنان، وردنا واضح وهو برسم اللبنانيين حكومة وأحزاباً وجماعات وشعباً بوضع مصالح لبنان قبل أي اعتبار آخر".
 
 

السابق
هل يمكن طرد السفير السوري؟
التالي
تسمّم عائلتين في عين الحلوة بتلوث مياه الشفة