منار: أفكر بخط أزياء غير مسبوق

تعشق الفنانة منار الأناقة والأزياء الجريئة اللافتة للأنظار منذ طفولتها, وتملكها هذا الهوس ونما معها عندما كبرت واستقرت في منزلها الخاص, إذ ابتاعت "مانيكان" وألبستها أجمل الملابس العصرية. تفكر منار في محاكاة وتقليد بعض أزياء الفنان الراحل مايكل جاكسون الذي أسرها في غنائه وحضوره المسرحي, وترى أن الهوس لا يختلف عند كلا الطرفين, وحدسها يقول: "إذا توفيت ليدي غاغا فالكثير من عشاق فنها سينتحرون". وتجد أن المرء يبالغ في اقتناء الأشياء الغريبة للفت النظر وهي مع قاعدة "خالف تعرف".
يأسرني مايكل جاكسون.. ووفاة غاغا ستؤدي لانتحار الكثيرين

التميز سبيلي لإرضاء الجمهور ونيل إعجابه

ماذا تعني مفردة الهوس عند المشاهير?
الهوس يختلف عند المشاهير من شخص إلى آخر, فالبعض يكون مهووساً باقتناء السيارات الحديثة أو القديمة, والبعض الآخر يحب المال والسلطة والوصول إلى المراكز القيادية. يعاني الفنان عادةً هاجس فقدان بريقه وتألقه وخسارة جمهوره وعندما يتقدم في العمر يتحول هوسه إلى المحافظة على صحته وشكله ولياقته البدنية, فيخضع إلى الجراحين لتحسين مظهره, كما يجد ويثابر لتقديم الأعمال الغنائية الراقية للمحافظة على نجاحه وشهرته, وكذلك الفنانات فهن مهووسات بالعمليات التجميلية, ولا سيما أننا نعيش عصر الصورة, فيخضعن إليها لاستعادة جمالهن ورشاقتهن ليتخلصن من علامات الكبر ويواصلن مسيرتهن الفنية ويحافظن على قاعدتهن الجماهيرية.
هل عشت الهوس في حياتك?
عشت هوس متابعة خطوط الموضة العالمية, فأنا مولعة بالأزياء والأناقة, كما أنني شغوفة جداً بشراء التماثيل البرونزية وأهتم كثيراً بالديكور, وأحرص على اختيار المفروشات اللافتة للنظر.
هل كنت مهووسة بأحد المشاهير ومن هو?
كنت مهووسة بالراحل مايكل جاكسون والنجم هاني شاكر.
ما الذي جذبك إليهما, وكيف كنت تعبرين لهما عن إعجابك?
أحب أغنيات هاني شاكر الرومانسية, وكنت ومازلت أستمع إليها في حالات الحزن والفرح, فصوته يبعث في نفسي السكينة والراحة, ولدي مجموعة كبيرة من ألبوماته إضافة إلى صوره. أما الذي جذبني إلى مايكل جاكسون فهو أسلوبه الغنائي المتفرد فيه عن غيره من الفنانين, إضافة إلى لوحاته الراقصة التي يقدمها على المسرح وأزيائه الغريبة والقبعات التي يرتديها, لذا أتابع "كليباته" المعروضة على التلفزيون وأستمع إلى أغنياته وأتعرف أكثر على نتاجه عبر الإنترنت, وأبتاع قبعاته السوداء وأرتديها, وأفكر مستقبلاً بتقليد جاكسون في بعض أزيائه, وأن يكون لي خط يميزني عن غيري في عالم الأناقة.
هل تعتقدين أن هناك مهووساً أو مهووسة بك?
لدي معجبات ومعجبون من مختلف الدول العربية, من مصر, العراق, المغرب, تونس ولبنان, يبثونني حبهم وأشواقهم, ويتابعون نشاطاتي ويثنون على إطلالتي وأزيائي, وهناك مهووس يلاحقني باستمرار ويحب سماع صوتي كل يوم, فيحدثني على هاتفي الجوال ويتواصل معي من خلال "الواتس آب" وعبر الإنترنت, وتجذبه جرأتي في الأزياء وأناقتي وحتى الآن لم يضايقني, لكنني أخاف تحول هوسه إلى مرض وأن أشكل له صدمة إذا ما قررت الزواج بشخصٍ ما.
من واقع تجربتك هل يختلف الهوس عند الفتيات عن الشباب?
الهوس نفسه عند الطرفين, ويترجم بحب امتلاك الشخص, فمثلاً هناك صديقات لي يغرن عندما أخرج مع غيرهن ويتضايقن وينطبق هذا الأمر مع أصدقائي الشباب أيضاً, وكما الفتيات يقلدنني في أزيائي وأكسسواراتي, يقوم الشباب بهذه الخطوة, أخيراً شاهدت أحد المعجبين يبتاع القبعة نفسها التي ارتديتها في السابق وأخبرني عن إعجابه بأناقتي.
كيف ترين انتحار المعجبين لوفاة أحد المشاهير أو محاولة إيذاء الفنان للفت الانتباه?
أنا ضد أن يقضي المرء على حياته لأي سبب من الأسباب, الله أعطانا هذه الروح وهو الذي يأخذها. وأرى أن المعجب يجب ألا يتعلق بالفنان, إلى درجة أن يزهق روحه إذا ما فقده, وأجد أن الذي يقوم بهذه الخطوة إنسان مريض نفسياً ويعاني مشاكل تراكمية في حياته, وأشعر إذا توفيت الفنانة ليدي غاغا فإن الكثيرين من عشاق فنها سينتحرون.
وعادةً يلجأ المعجب إلى إطلاق الشائعات عن الفنانة التي يحبها, ويحاول أذيتها, وتلفيق الأكاذيب عنها حتى يلفت انتباهها, وهذا أسلوب خاطئ يتبعه.
لو علمت بوجود معجب يهدد بالانتحار ما لم تقض ساعة معه في مكانٍ عام, كيف ستكون ردة فعلك?
الحياة غالية ومقدسة, بالطبع ألبي رغبته, وأجتمع به برفقة مدير أعمالي أو أحد من أفراد عائلتي, فأتحدث معه لمعرفة مكنونات قلبه, وأحاول إفهامه بهدوء ومحبة أن هناك الكثير من الفتيات غيري اللواتي يمكن أن يبادلنه شعوره. وعادةً هناك معجبون يلجأون إلى التهديد بالانتحار حتى يتمكنوا فقط من رؤية نجماتهن والجلوس معهن.
كيف ترين مبالغة البعض في اقتناء الأشياء الغريبة?
إن بعض الناس يلجأ إلى اتباع هذا الأسلوب للفت النظر, ولتطبيق قاعدة "خالف تعرف" ولست ضدها, ومنذ مدة حضرت حفل زفاف لأحد أصدقائي, فهالني ما رأيت عندما جلست على الطاولة إذ اتخذت الزينة شكل وطابع الهياكل العظمية التي تواجدت في رؤوس الشمعدانات ومسكات الملاعق والشوك والصحون.
كيف تتصرفين مع أحد أفراد أسرتك لو كان مهووساً بأمرٍ ما?
إذا كان هوسه خطيراً أنصحه بالتوجه إلى الطبيب المختص, لأنني مهما حاولت إقناعه والتحدث معه, فكلامي لن يجدي نفعا, أخي أيوب مهووس بداء اقتناء السيارات, وأختي دايان مهووسة بجهاز الكمبيوتر وتقضي ساعات طويلة في استخدام الانترنت, وعندما أنصحها بالتقليل من الجلوس أمامه, لا ترد علي فاعتدت على الأمر.
ما أقصر الطرق حتى تصبحين شخصاً يحظى بالهوس الجماهيري?
أحاول أن أتميز في أسلوبي الغنائي, وأتفرد في أزيائي أثناء اطلالتي على المسرح. أنا فنانة عفوية وتلقائية, أجيد التواصل مع جمهوري ولدي الكاريزما والقبول من الناس.  

السابق
وائل كفوري يعرقل
التالي
هل تتزوج حنان ترك من الداعية