فتفت:تقسيم الدوائر كيدي ولمصلحة أشخاص ولا يعبر عن صحة التمثيل

استهل البطريرك الماروني مار بشاره بطرس الراعي استقبالاته، في الصرح البطريركي الصيفي في الديمان، بلقائه صباح اليوم عضو كتلة "المستقبل" النائب احمد فتفت، وتناول البحث الاوضاع في لبنان.

وكانت مناسبة أعرب فيها فتفت عن "شكر غبطته لزيارته الناجحة لمنطقة عكار وهي زيارة وطنية بامتياز جاءت في وقتها المناسب واعطت رسالة حضارية عن واقع عكار الحضاري المميز والمسالم في هذه المرحلة الحساسة التي تمر بها المنطقة لا سيما بعد الاتهامات السابقة لعكار والتي هي براء منها".

واضاف النائب فتفت: "كانت مناسبة ايضا تداولنا خلالها قانون الانتخاب الذي اعدته الحكومة الحالية وقد شرحنا موقفنا لغبطته من النسبية وابدينا اعتراضنا على طريقة تقسيم الدوائر. ونحن نعتبر ان هذا التقسيم جاء كيديا وخدمة لمصالح اشخاص معنيين مثلما حصل في صيدا وجزين والزهراني وصور وكذلك في المتن وبعبدا وفي المنية – الضنية وقد جاءت التقسيمات الشمالية لتريح البعض في طرابلس وغير متوازنة ولا يمكن القبول بها. ولكن هذا لا يعني اننا ضد النسبية فان حكومة الرئيس السنيورة طرحت النسبية وفق القانون الذي اعده الوزير السابق فؤاد بطرس، ونحن مع اي قانون يريح الناخب وعندما يلغى السلاح الموجود خارج المؤسسة الشرعية نكون مع النسبية التي تعبر ساعتئذ عن صحة التمثيل وليس كما هو الواقع حاليا. ونحن، تبعا لذلك، مع أي تعديل لقانون الانتخاب ضمن النظام الاكثري وفي دوائر صغرى".

واشار الى ان "البحث مع البطريرك الراعي تناول ايضا الاوضاع المتردية في طرابلس"، مؤكدا ان "وضع طرابلس مرتبط بالوضع الاقليمي مع الاسف الشديد وقد اصبح واضحا ان لا التزام لقرارات التهدئة ما قد يجر المدينة الى اتون الحرب الدائرة حاليا في سوريا.
واستبقى البطريرك النائب فتفت على الغداء .
  

السابق
فليتشر:قلقون من تصدير النظام السوري بعضا من أزمته الى دول الجوار
التالي
نجاة عائلة من حريق في منزل في بلدة الحميري