عباس ابراهيم: ما يجري في لبنان لن يؤدي إلى حرب أهلية

عبر المدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم عن قناعته بأن كل ما يجري على الساحة اللبنانية لن يؤدّي إلى حرب أهلية، معتبراً أن الظروف المؤدية إليها غير متوفرة واللبنانيون لن ينجروا إليها.
ابراهيم، وخلال لقاء مع وفدً من مجلس نقابة محرري الصحافة اللبنانية والمستشارين برئاسة النقيب إلياس عون، اشار الى "إن الإتصالات مع الجانب التركي حول قضية المخطوفين اللبنانيين في سوريا ما زالت قائمة، نافيا وجود أية شروط تركية تتقدم على أية مساهمة منهم للإفراج عن المخطوفين اللبنانيين بمن فيهم المخطوفين التركيين".
وأكد ابراهيم أن "الامن العام يعمل تحت سقف القانون وفي هديه، داعيا الإعلام للتصرف بحكمة ومسؤولية وما تمليه الحقيقة وبوحي من القانون والضمير وعندها لن يكون هناك مشكلة، فانا اشعر بأننا نكون صغاراً عندما نزيح ولو سنتمترا واحدا عن القانون".
وحول ملف المخطوفين اللبنانيين الأحد عشر في سوريا وما حققته الإتصالات التي يشارك فيها، قال: "منذ اليوم الأول لعملية الخطف تعرفت إلى مكان وجودهم ومنذ تلك اللحظة أنا على إتصال مباشر مع مدير المخابرات التركية فهو صديق قديم"، مضيفا "بالأمس أجريت إتصالا به فلم يكن قلقا على مصيرهم، نافيا أن يكون هناك شرطا تركيا يقدم الإفراج عن المخطوفين التركيّين في بيروت لقاء أي دور لهم للإفراج عن اللبنانيين وهذا منطق لم يتطرق إليه الاتراك أبدا"، مؤكدا أن "الدولة لا يمكنها التعاطي بهذا الموضوع إلا من دولة إلى دولة".
وحول ما إذا كان واثقا بأن طريق المطار لن تقفل، قال: "أنا واثق بأن لا هذه الطريق ولا أية طريق أخرى ستقفل بعد اليوم ونحن نعمل بتوجيهات رئيس الجمهورية ميشال سليمان الذي كان يوصينا منذ أن كان قائداً للجيش لمنع السماح بإقفال أي طريق وفرض الأمن في كل لبنان بدون إراقة الدماء".
وردا على سؤال يتصل بدخول السلاح إلى لبنان ووجود مراكز تدريب "للجيش السوري الحر"، قال: "أؤكد أن في هذا الكلام تضخيماً لزرع القلق عند الناس، ومن المؤكد أنه ليست هناك قواعد تدريب "للجيش السوري الحر".
وعن قضية شادي المولوي وتأثيراتها على دور الأمن العام، قال: "أنا مقتنع بأنني كنت على حق وأنها لحظة يدفع تداعياتها البلد الى اليوم".
وعن قضية إختطاف حسان المقداد وما تسبب به، قال:"نتطلع إلى قضيته كما كل مخطوف بمن فيهم المخطوفين الأحد عشر، فنحن ضنينون بأمن أي لبناني يتعرّض لما تعرضوا له أينما وجد".
وردا على سؤال عن إجراءات تسهيل دخول المواطنين اللبنانيين على المعابر، كشف أنه قريبا جدا سنستخدم جواز السفر "البيومتري" وهو الذي سيسمح بالتسجيل الإلكتروني لحركة الدخول والخروج بأسرع وقت ممكن دون الحاجة إلى ختم، وأن هذا الأمر سينهي زحمة العبور عليها في الإتجاهين.  

السابق
قبلان: فليبتعد الجميع عن الفساد والضغينة والحقد
التالي
والد فتاة خطفها سوريون من شبعا يهدد بالخطـف