المهرجان التراثي الثاني في بنت جبيل

أطلقت بلدية بنت جبيل المهرجان التراثي الثاني في ساحة المدينة، بالتعاون مع: مركز المطالعة والتنشيط الثقافي، موقع بنت جبيل الإلكتروني، التعاونية الحرفية، الهيئات النسائية في حزب الله، الرابطة الثقافة، وجمعية شؤون المرأة في حركة أمل، بحضور فاعليات بلدية واغترابية وقوى أمنية وعسكرية وممثلين عن جمعيات وهيئات تربوية وأندية ثقافية ورياضية.
بعد النشيد الوطني، ألقى رئيس البلدية عفيف بزّي كلمةً شكر في مستهلها كلّ من شارك في إنجاح المهرجان، وقال: «سيقام المهرجان كلّ سنة ليساهم في إيصال البهجة والفرحة إلى أهالي المدينة والمنطقة الذين واجهوا العدو «الإسرائيلي» دفاعاً عن الأرض، ولم يبخلوا بتقديم الأرواح والأنفس على مذبح الوطن، وكلّ ما نقدّمه هو قليل أمام تضحيات الشهداء».
بعد الافتتاح، قدّمت «فرقة فولكلور» ومجموعة من الخيالة عرضاً تراثياً شعبياً، وكان عرض ألعاب قوى. ثم مسرحية كوميدية للأطفال بعنوان «كراكيب».
واختتم اليوم الأول الذي تخلله معرض المونة البلدية والريفية ومحترف للرسم بإشراف مركز المطالعة والتنشيط الثقافي، بسهرة من الغناء الوطني.
وتضمن اليوم الثاني ألعاب خفّة، ودبكة تراثية جنوبية قدّمتها فِرقتا: عيناتا وبنت جبيل، ثم عُرض فيلم «33 يوم» من حرب تموز 2006. واختتم المهرجان بتوزيع الكؤوس على الفائزين في ألعاب القوى، ودروع تكريمية على ممثّلي الجمعيات المشاركة، وتكريم إدارة مركز المطالعة لحصولها على جائزة المكتبة المثالية في لبنان.
ثم اقيمت مأدبة حلويات عربية تراثية «المرشوشة» التي اشتهرت بها مدينة بنت جبيل في أيام العيد.  
 

السابق
هل ستحقِّق النار في طرابلس أهداف مضرميها؟
التالي
إدراك تنظّم ندوةً عن قانون منع التدخين في الأماكن العامة