الحوت: لا قيمة قانونية للاستنابات القضائية السورية

استنكر النائب عماد الحوت "الأحداث التي تجري في مدينة طرابس"، معتبرا أنها "تأتي في سياق محاولات النظام في سوريا نقل أزمته الى لبنان بدءا من متفجرات ميشال سماحة، مرورا بجو الخطف الذي ساد في الأيام الأخيرة كردة فعل على خطف لبنانيين في سوريا نتمنى جميعا عودتهم سالمين، وذلك لتحوير الأضواء عن جرائمه في الداخل السوري، والرد على مواقف رئيس الجمهورية".

ورأى الحوت في مقابلة مع التلفزيون السعودي، أن "الجيش اللبناني بحاجة ليتمكن من الضرب على أيدي المخلين بالأمن الى غطاء لا تستطيع هذه الحكومة تأمينه نظرا لوجود افرقاء بين مكوناتها يقدمون دعم النظام السوري على استقرار لبنان ولا يرغبون بقيام الدولة القوية كبديل عن الدويلات".

وعن الاستنابات القضائية السورية، أجاب بأن "قضاء مثل هذا النظام المجرم هو قضاء فاقد للمصداقية وبالتالي لا قيمة قانونية لاستناباته".

وحول القصف الجوي السوري الذي طال بعض الأراضي اللبنانية، اعتبر الحوت "أن النظام السوري يستخدم جميع الأوراق التي يمتلكها، وهناك تقاعس من الحكومة اللبنانية عن التصدي للاعتداءات المتكررة على الأراضي اللبنانية وقد نأت الحكومة بنفسها حتى عن الدفاع عن السيادة وأمن المواطنين فلاذت بصمت لم يقطعه سوى موقف رئيس الجمهورية".  

السابق
الموسوي: المعادلة اللبنانية لا يمكن ان تتفكك بتطورات خارجية
التالي
الجيش يوقف 3 أشخاص بحوزتهم أسلحة حربية على طريق الفرزل