بالفيديو: الجيش الحر مموّل من خالد الضاهر… آل المقداد: شربل أصغر من دخول الضاحية

أعلن آل المقداد أنه "جرى خطف 3 سوريين جدد أحدهم ابن كبار الممولين للجيش السوري الحر، من آل الشماع"، متحدين وزير الداخلية بدخول شارع الرويس في الضاحية الجنوبية، قائلين "مروان شربل أصغر من أن يدخل الضاحية الجنوبية".

كما أن العائلة توعدت بصيد ثمين، ستكشف عنه غدا.

وكشف النقيب محمد من "الجيش السوري الحر" في شريط فيديو أظهر اثنين من المخطوفين السوريين من قبل عائلة آل المقداد أنه "يتوافض في لبنان مع شخص اسمه عبد، ويتلقى الاموال من قبل عضو كتلة "المستقبل" النائب خالد الضاهر في الشمال بطرابلس، وانه يقبض منه اموال نقدا مقابل إدخال السلاح الى سوريا".

وطالب النقيب محمد الجيش السوري الحر "بتحريريه، وتحرير الاسرى اللبنانيين الذين بحوزتهم".

وقد هدّد الجيش السوري الحر باعدام عناصر حزب الله في حال استمر خطف السوريين في لبنان.

من جهته، نفى المسؤول الاعلامي المركزي في القيادة المشتركة للجيش السوري الحر فهد المصري علاقة القيادة المشتركة باختطاف الشاب حسان المقداد، وصرّح "نعمل مع جهات خيرة منذ مساء امس على البحث عن المجموعة التي قامت باختطاف الشاب وهناك مجموعات سلحت انفسها وادعت انها تنتمي للجيش السوري الحر لكنها لا تنتمي للجيش السوري الحر".

وأوضح في حديث للمؤسسة اللبنانية للإرسال أن "هناك عشرات الفيديوهات التي تنتشر على مواقع الانترنت لمن يدعون انهم من الجيش الحر"، مطمئنا "اننا نحاول بذل كل ما نستطيع لاطلاق سشراحه لاننا نريد ان نحافظ على علاقات حسنتة مع كل اللبنانيين".

وأكد "لا داعي من قبل عشيرة ال مقداد للتصعيد لاننا نتضامن معهم لا سيما ان كان لا علاقة له بحزب الله".

وردا على الشريط الذي ظهر فيه السوريون المختطفون، أكد عضو كتلة "المستقبل" النائب خالد الضاهر أنه "لا يعرف شخصا بإسم عبد او الشخص المخطوف ونفى اي علاقة له بدفع أموال للجيش السوري الحر".

واعتبر الضاهر أن "ما حصل هو زج اسمه من قبل مسؤول الامن القومي السوري علي المملوك"، ودعا الجميع الى "عدم زج لبنان بالاحداث السورية".

كما نبّه من أن "ما يحصل يذهب بلبنان الى الفتنة"، مطالبا الدولة "بالقيام بواجبها وليس مسؤولية الافراد، ونحن منذ اليوم الاول تمت ادانة خطف اللبنانيين، ولا احد له مصلحة بإفلات الوضع الامني في لبنان، وبالاخص فريق 8 اذار وتحديدا "حزب الله".  

السابق
زهرا: نأمل أن يؤدي التحقيق مع سماحة الى اسماء اخرى مشابهة
التالي
ذوو اللبناني لؤي محمد منصور يعلنون اختطاف نجلهم في سوريا