“الراي”: ميقاتي لن يفرّط برفض التدخل في سوريا ورفض تدخل سوريا في لبنان

 نقلت صحيفة "الراي" الكويتية عن قريبين من رئيس الحكومة نجيب ميقاتي انه رغم المصاعب المتعاظمة التي هبّت على لبنان من الداخل والخارج فإن رئيس الحكومة نجح في إتباع خيارات حفظت البلاد وضمنت حمايتها في لحظة التحولات الكبرى في المنطقة، ولعل الأبرز في هذا السياق:
-النأي بالنفس، الذي لم يكن مجرد شعار، فلبنان الذي لم يشارك في مؤتمرات "اصدقاء سوريا" المعارِضة للنظام، لم يشارك ايضاً في مؤتمر دعت اليه ايران اخيراً لمناقشة الازمة السورية.
-المضي في تمويل المحكمة الدولية في جريمة اغتيال رفيق الحريري ولمرتين متتاليتين، رغم المعارضة المعروفة من اطراف في الحكومة وحملات التشكيك غير المبررة من اطراف اخرى.
-الوفاء بالإلتزامات الاساسية للحكومة، رغم كل الملاحظات على التعاون بين اطرافها، كإقرار مشروع الموازنة ومشروع قانون الانتخاب.
-المعادلة "المسؤولة" التي وضعها ميقاتي ازاء مطالبة البعض بحكومة جديدة، فهو لن يكون "حجر عثرة" امام تغيير من هذا النوع، لكنه لن يترك البلاد للفراغ ولأخطار داهمة.
لن يحيد ميقاتي، بحسب القريبين منه، عن هذه المفاصل التي تشكل جوهر "شبكة الامان" التي يعتمدها لحماية الاستقرار والوحدة الوطنية، وثمة "لاءات" لن يفرّط بها: "لا للتدخل في الشأن السوري ولا لتدخل سوريا في الشأن اللبناني، لا تراجُع عن المحكمة الدولية وتمويلها، ولا تخلٍ عن واجبات الحكومة، ولا تخلٍ عن الحكومة للفراغ".
 

السابق
شريط تبثه العربية يظهر معتقلاً لبنانياً لدى السوري الحر يدعى حسان المقداد
التالي
الانباء:عبور سماحة عبر المصنع مع المتفجرات لن يمر دون تحديد المسؤوليات