الحوت:اكتشاف مؤامرة الفتنة انجاز يؤكد أهمية منطق الدولة

زار النائب عماد الحوت المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء أشرف ريفي مهنئا "بالإنجاز الجديد الذي يضاف الى سلسلة انجازات قوى الأمن الداخلي" منوها بجهود وأداء قوى الأمن الداخلي وفرع المعلومات ضباطا وأفراد.

اثر اللقاء أوضح الحوت "أن انكشاف المؤامرة بأبعادها المختلفة والتي كشفت استهداف أمن لبنان واستقراره من قبل النظام في سوريا وسعيه لادخال البلد في فتنة مذهبية وطائفية وقى الله لبنان شرها، يؤكد أن القوى الأمنية حين تعطى الامكانيات الضرورية قادرة على ضمان أمن المواطن وتحصين لبنان في وجه المؤامرات الخارجية مما يعزز الدعوة الى الابتعاد عن نظرية الأمن بالتراضي والعودة لمنطق بناء الدولة الواحدة ومؤسساتها، بعيدا عن منطق المشاريع الذاتية والأمن الذاتي".

وتمنى الحوت "أن يشكل هذا الانجاز فرصة لمختلف القوى السياسية للتحرر من الارتباط بالنظام السوري ودعمه، هذا النظام الذي لم يكتف بالإجرام بحق شعبه وإنما أيضا بحق الشعوب المجاورة من حوله، فأمن لبنان واستقراره وسيادته من أي اعتداء مهما كان مصدره ينبغي أن تكون مقدمة على ما سواها من ارتباطات".

واستغرب عدم دعوة الحكومة لجلسة طارئة لدراسة تداعيات مؤامرة بهذا الحجم على استقرار لبنان وأمنه والإجراءات الواجب اتخاذها وكأنها تخلت عن مسؤولياتها في الحفاظ على أمن المواطن وسيادة الوطن".  

السابق
القوات اللبنانية ردت على باسيل: يستهوي التبعية
التالي
خريس :الحوار هو المدخل الاساسي للعبور الى دولة العدالة