محمد ياغي: لن يحكم سوريا إلا نظام بشار الأسد

رأى مسؤول منطقة البقاع في "حزب الله" النائب السابق محمد ياغي ان "الحرب الكونية على سوريا هي من اجل تدمير سوريا، ومن يعتقد ان باستطاعته استبدال النظام في سوريا فسوريا لن يحكمها الا نظام بشار الاسد نقطة على السطر".

كلام ياغي جاء في احتفال اقامه مركز باسل الاسد الثقافي في بعلبك لمناسبة ذكرى حرب تموز 2006، في حضور النائبين كامل الرفاعي ومروان فارس وممثل قائد الجيش ورؤوساء بلديات ومخاتير وفاعليات.
واعتبر ياغي ان "الحرب على سوريا اليوم ما كانت لتكون لو ان سوريا وقعت اتفاق صلح مع العدو الاسرائيلي كما وقع الكثيرون من الانظمة العربية ولكانت الامور مختلفة تماما عما هي اليوم".

اضاف: "ان سوريا بقيادتها وجيشها وشعبها مستهدفة في هذه الحرب الشرسة التي تشن عليها وجاؤوا بالمرتزقة من كل بلد ففي معركة دمشق ومواجهة حلب اكثر المقاتلين على الارض هم ليبيون وافغان وصوماليون ومن دول اوروبية كما انه تم اعتقال مجموعة من الضباط الاتراك وهذا يؤكد ان تركيا تقاتل من خلال فرق خاصة ادخلتها الى شمالي سوريا من اجل ضرب ودمار سوريا في محاولة وسعي لإسقاط النظام في سوريا. عبثا يحاولون لكن سوريا لن يحكمها الا نظام بشار الاسد نقطة على السطر".

وقال: "ان بعض الدول جاءت ببدائل عن الانظمة في المنطقة لكنهم يعيشون في كنف الرضى الاميركي وصحيح انه حصل تغيير في بعض الواجهات لكن موضوع الصراع مع اسرائيل ممنوع التحدث فيه وحتى عن موضوع الاتفاقيات الموقعة وهذا كان شرطا لاستلام السلطة".

وفي الشأن الداخلي وصف ياغي مشروع قانون الانتخابات الذي اقر في مجلس الوزراء بـ"الانجاز الكبير للحكومة". وقال: "ننتظر هذا القانون منذ عشرات السنين". ودعا الحكومة الى "الاهتمام بالشأن الحياتي للناس خصوصا في هذه الظروف الصعبة التي يمر بها المواطنون".

تخلل الاحتفال توزيع الشهادات على الطلاب الذين انهوا دورات تدريبية في المركز في الكمبيوتر واللغات الاجنبية والفنون.   

السابق
الاعتداء على سوريين في حولا وتهديدهم
التالي
يعقوب: هناك من يريد أن يقلب المعادلات في لبنان