الحاج حسن: هل استدعاء السفراء هو العبور الى الدولة؟

تساءل وزير الزراعة حسين الحاج حسن "هل استدعاء فريق 14 آذار السفراء الغربيين من اجل التحريض على الحكومة والمؤسسات، هو العبور الى الدولة والمؤسسات؟"، وتوجه الى الفريق الآخر قائلا "قد نظمتم مؤتمرا للعبور الى الدولة، أي دولة؟ هل هي دولتكم أم دولة مصالحكم؟ وكيف تفسرون لنا التحريض على الجيش والأمن العام والتحريض على الحكومة؟"

وأشار الحاج حسن خلال مأدبة افطار اقامتها التعبئة التربوية في "حزب الله" في فندق كنعان في بعلبك، الى أن "يمكن أن يدخل السياسيون الى الحكومة ونقول هذه الحكومة لا تعجبني ولا يعجبني أداءها، أما استدعاء السفراء فهو استقواء بالخارج على الحكومة، وهذا الأمر لا يقلقنا ولا يقلق الحكومة".

واشار الحاج حسن الى انه "كنا متفقين على تجنب تداعيات ما يجري في بلدنا، وفي تحريضهم على الجيش ولم يكونوا كذلك، وفي تدخلهم في الشأن السوري لم يكونوا كذلك، وفي تحريضهم على المؤسسات لم يكونوا كذلك، والسؤال نفسه انهم لم يكونوا في يوم من الأيام سياديين إلا بما يتوافق مع نظرتهم ومشروعهم وكان الأجدر بهم ولو مرة إدانة خرق إسرائيلي".

وأعلن أن "هذه الحكومة استطاعت على مدى سنة ونيف ان تجنب لبنان الكثير الكثير من تداعيات ما يجري حولنا وقد قامت وتقوم بواجبها، ومرت بلحظات صعبة في أداء مكوناتها، لكن استطعنا أن نتجاوز القضايا التي مررنا بها ومنها مسألة المياومين وسلسلة الرتب والرواتب ورفع الحد الأدنى للأجور وبعض التعيينات والكثير من القضايا التي قامت بها والكثير من القضايا التي يجب أن تكمل عملها ومنها موضوع النفط والغاز واستكمال التعيينات وإقرار السلسلة التي اتفق عليها مع هيئة التنسيق النقابية، ومعالجة الشؤون الإقتصادية والحفاظ على الإستقرار الوطني".  

السابق
فتفت: أقل ما يمكن فعله هو طرد علي من لبنان
التالي
حلويات ممزوجة بالمخدرات في مطار بيروت